الجيش الإسرائيلي: نحقق في وفاة صحفي رويترز عصام عبد الله في لبنان

> «الأيام» رويترز:

> قال الجيش الإسرائيلي يوم السبت إنه يحقق في حادث وقع في جنوب لبنان وقُتل خلاله فيه مصور تلفزيون رويترز عصام عبد الله، وقال شاهد من رويترز في موقع الحادث إنه قتل جراء صواريخ أُطلقت من اتجاه إسرائيل.

وقال اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيخت المتحدث باسم الجيش في إفادة "نحن على علم بالحادث الذي وقع مع صحفي رويترز. إننا ننظر في الأمر. لدينا بالفعل لقطات. ونجري استجوابا. إنه أمر مأساوي".

وذكرت وسائل إعلام لبنانية رسمية يوم السبت أن لبنان سيقدم شكوى رسمية إلى مجلس الأمن الدولي عن "قتل إسرائيل المتعمد" لعبد الله وهو لبناني الجنسية له.

وكان عبد الله بصحبة مجموعة من الصحفيين من وكالات ووسائل إعلام أخرى، من بينها شبكة الجزيرة ووكالة فرانس برس، حينما قُتل يوم الجمعة في أثناء نقل إشارة مقطع فيديو مباشر لجهات البث.

وكانت المجموعة تعمل بالقرب من قرية علما الشعب المتاخمة للحدود الإسرائيلية حيث يتبادل الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني إطلاق النار في اشتباكات حدودية.

وقال ماهر نزيه الذي أصيب في الحادث نفسه مع زميله برويترز ثائر السوداني إنهم كانوا يصورون نيران الصواريخ القادمة من اتجاه إسرائيل عندما أصاب صاروخ عبد الله في أثناء جلوسه على جدار حجري منخفض بالقرب من بقية المجموعة. وبعد ثوان، ضرب صاروخ آخر السيارة التي كانت تستخدمها المجموعة، ما أدى إلى اشتعالها.

وقالت وسائل إعلام أخرى منها أسوشيتد برس والجزيرة إن القذائف تابعة لإسرائيل. ولم يتسن لرويترز التحقق إذا كانت إسرائيل هي التي أطلقت الصواريخ .

وقالت فرانس برس والجزيرة إن الحادث أسفر عن إصابة صحفيين اثنين في كل منهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى