​محافظ حضرموت: ذكرى أكتوبر بارقة أمل للتحرّر من الهيمنة والاستعمار

> المكلا «الأيام» خاص:

>
زفّ محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، أجمل التهاني لـد. رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ولأعضاء المجلس القيادي، ومجالس النواب والوزراء والشورى وأبناء حضرموت والوطن كافة بمناسبة العيد الوطني الـ 60 لثورة الـ 14 من أكتوبر الخالدة.

وقال محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي "إن ثورة 14 من أكتوبر المجيدة تعدّ من أهم الثورات التي غيّرت مجرى الأحداث وانتصرت للحرية والكرامة بعد سنوات من النضال الثوري المسلح ضد الاستعمار البريطاني قدّم فيها المناضلون أرواحهم ودماءهم في سبيل التحرير".

وأضاف بن ماضي، في كلمة بمناسبة ذكرى ثورة أكتوبر "هذه المناسبة مثلت خارطة تحوّل كبير على مستوى المنطقة، وبارقة أمل للشعوب للتحرّر من الهيمنة والاستعمار الغربي، وقادت الثورة البلاد إلى التحرر من الاستعمار البريطاني الذي رحل آخر جنوده في الثلاثين من نوفمبر عام 1967م". قائلا "إن احتفالات شعبنا بأعياد الثورة تعبير عن الوفاء لتضحيات الشهداء الأبرار، وتمجيد وتخليد لذكراهم، وتقدير وإجلال لعظمة تضحياتهم وبطولاتهم".

وتابع "تأتي الذكرى الـ 60 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، في الوقت الذي يخوض فيه شعبنا معترك تحرير الوطن من مليشيات الحوثي الانقلابية، ما يتطلب وحدة الصف لدعم انتصار الشرعية والبدء بمرحلة توافقية جديدة تتجاوز سلبيات الماضي.
وحيّا محافظ حضرموت نضال أبطال فلسطين الراسخين على الحق على امتداد الأراضي المحتلة، مؤكدًا أهمية وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال على كافة المستويات الشعبية، والتمسك بحق مقاومة الاحتلال بكل الأشكال والوسائل وصولًا إلى انتزاع الحقوق الفلسطينية.

وجدّد الدعوة لأبناء المحافظة لوحدة الكلمة والصف والتماسك ومواصلة نهج التكافل الاجتماعي وإزالة أي مسببات للفرقة والشتات، وذلك بهدف تعزيز صوت حضرموت لفرضها رقمًا في خارطة التسوية القادمة.
وأكد المحافظ مواصلة نهج السلطة المحلية الصادق مع أبناء المحافظة بالسعي الحثيث لتمكينهم من إدارة شؤون المحافظة أمنيًا وإداريًا، والحفاظ على مُنجز الأمن وتعزيزه، ومواصلة عملية البناء العسكري المدروس لقوات النخبة الحضرمية والأمن "العيون الساهرة ومصدر الفخر في تاريخ حضرموت الحديث"، والعمل بوتيرة عالية لتحسين الخدمات ودعم التنمية في عموم مديريات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى