إسبانيا: القانون الدولي «لا يجيز» إجلاء الفلسطينيين من قطاع غزة

> "الأيام" وكالات:

>
​أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، السبت، أن القانون الدولي «لا يجيز» القيام بعملية إجلاء، وذلك بعدما أنذر الجيش الإسرائيلي المدنيين الفلسطينيين بوجوب مغادرة شمال قطاع غزة استعداداً لهجوم بري محتمل.

وقال سانشيز خلال اجتماع للحزب الاشتراكي في ميريدا بجنوب غرب البلاد «من حق اسرائيل الدفاع عن نفسها، ولكن دائماً ضمن حدود القانون الدولي الإنساني الذي لا يُجيز إجلاء الفلسطينيين من قطاع غزة، بحسب ما قالت الأمم المتحدة».
وصرّح في وقت سابق «ندين بشدة ومن دون أي التباس الاعتداء الإرهابي لحماس في إسرائيل، وكذلك قتل إسرائيليين، ونطالب بالافراج فوراً عن جميع الرهائن الإسرائيليين».

وأضاف رئيس الوزراء الاشتراكي الذي لا يزال في الحكم في انتظار اجراء انتخابات جديدة كون نتيجة الانتخابات السابقة لم تسمح بتشكيل حكومة، أن هذا النزاع الذي يتسبب «بقدر كبير من القلق وعدم الاستقرار في المنطقة والعالم» لن يُعالج إلا عبر «الاعتراف بدولتين، إسرائيلية وفلسطينية».

وأبدى حلفاؤه في اليسار الراديكالي في الأيام الأخيرة انتقاداً شديداً لرد تل أبيب على هجوم حماس. بعد أسبوع على اندلاع الحرب بين قطاع غزة وإسرائيل، نزح آلاف الفلسطينيين السبت داخل قطاع غزة جنوباً بعد إنذار من إسرائيل بإخلاء مدينة غزة، مع ترجيح احتمال حصول عملية برية رداً على الهجوم غير المسبوق على إسرائيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى