مأمور الحوطة: الأوقاف صرفت عقودًا عرقلت أعمال مشاريع الرصف

> الحوطة «الأيام» خاص:

> كشف مأمور مديرية الحوطة سامي الجبلي، اليوم الأحد في تصريح لـ "الأيام" وجود بعض العراقيل في مشروع الرصف لبعض حارات المدينة.


وأوضح الجبلي أن تلك العراقيل تتمثل في قيام مكتب الأوقاف والإرشاد بلحج بصرف عقود داخل الشوارع وهو ما تسبب في حدوث عراقيل في أعمال الرصف، مشيرًا إلى أنه سبق أن قام المهندسون المختصون بأعمال المسح ورفع نقاط الطول والعرض لتنفيذ الرصف لكن تتفاجأ بوجود أن هناك بعض الأشخاص لديهم عقود من مكتب الأوقاف عرقل عملية الرصف لبعض الأجزاء في حارات المدينة مع تأكيد الجبلي على صحة تلك الوثائق المصروفة من الأوقاف دون الرجوع لمكتب الأراضي ومكتب الأشغال وهي حسب قوله أهم الصعوبات التي واجهت أعمال المشروع الذي أنجز منه نسبة كبيرة.

وطالب في تصريحه قيادة مكتب الأوقاف عدم صرف أي عقود إلا بعد التنسيق وموافقة الأراضي والأشغال، لافتًا إلى أن عمليات مشاريع الرصف واجهة أيضًا بعض الصعوبات إلا أنه تم حلها وخاصة في مجال الخدمات المياه والصرف الصحي وهطول الأمطار.

ودعا المواطنين إلى أن يقفوا إلى جانب السلطة المحلية من أجل مصلحة المدينة واستكمال هذه المشاريع.

وقال إن مشروع الأشغال العامة لحج الضالع مول تنفيذ مشاريع رصف لحارات الجفارية، الرباط الشرقي، الرباط الغربي، الدبا السفلى، بمساحة إجمالية تقدر ب 24,549 م2، وبتكلفة تصل إلى أكثر من 700 ألف دولار أمريكي، خلال 6 أشهر، كما يلعب المشروع دورًا كبيرًا في تنفيذ العديد من المشاريع بالحوطة، حيث يعد شريكًا أساسيًا في التنمية بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى