​تأهب واستنفار للقوات الأمريكية بالسعودية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
رفعت القوات الأمريكية المتمركزة في السعودية، أمس الاثنين، درجة الاستعداد القتالي.

يتزامن ذلك مع تحركات أمريكية – إسرائيلية لاجتياح قطاع غزة وسط مخاوف من استهداف المصالح الأمريكية في المنطقة بما في ذلك وجودها العسكري.

ونقل ناشطون سعوديون عن مصادر بالدفاع السعودية قولها بأن الوحدات الأمريكية المتمركزة في قاعدة الأمير سلطان الجوية في مدينة الخرج شهدت استنفارًا غير مسبوق.

القوات الأمريكية المتمركزة في السعودية في قاعدة الأمير سلطان الجوية في مدينة الخرج بالسعودية
القوات الأمريكية المتمركزة في السعودية في قاعدة الأمير سلطان الجوية في مدينة الخرج بالسعودية

وتزامنت التحركات الأمريكية في السعودية مع  وصول عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي  إلى القاعدة على رأسهم  ليندسي جراغهم والذي أعلن في وقت سابق أنه في حرب دينية بالشرق الأوسط.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت هذه التحركات ضمن ترتيبات للمشاركة في الحرب الدائرة على غزة منذ أيام، وفق الناشطين السعوديين، أم تعكس مخاوف أمريكية من هجمات جديدة خصوصًا في ظل التهديدات التي أطلقتها قيادات في محور المقاومة وعلى رأسها حركة أنصار الله في اليمن وتوعدت فيها بالرد على أية مشاركة أمريكية بالحرب الحالية في الأراضي المحتلة، لكن تزامن التحركات مع تحركات مماثلة في قواعد أمريكية بالبحرين وقطر والإمارات يشير إلى مخاوف واشنطن من اتساع رقعة المواجهة  في المنطقة.

يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية أكدت بدء إبحار حاملة الطائرات "  إيزنهاور " إلى البحر المتوسط كثاني حاملة طائرات يتم إرسالها لدعم الاحتلال الإسرائيلي منذ  بدء عدوانه على غزة الأسبوع الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى