رفض أوامر النيابة والقضاء العسكري تعرقل دفن جثمان «ماجد رشدة»

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • الحالمي: نحمل القيادة العسكرية والانتقالي مسؤولية تداعيات هذا التعنت
> أعلن بيان صادر عن أولياء دم المجني عليه الجندي ماجد رشدة ومحاميهم عارف الحالمي رفض دفن الجثة، محملين من ما أسماهم "القيادة العسكرية والقضائية في الانتقالي وغير الانتقالي تداعيات هذه القضية".

وقال أولياء الدم ومحاميهم الحالمي في بيان وزعوه على وسائل الإعلام : (نعلن رفضنا دفن جثة الشهيد ماجد رشدة لعدة أسباب أولها عدم إحضار المتهمين المحبوسين في لحج إلى سجن المنصورة المركزي أو السجن العسكري، بالتواهي، تنفيذ لأوامر رئيس القضاء العسكري ورئيس نيابة استئناف المنطقة العسكرية الرابعة ورئيس نيابة استئناف لحج إلى مدير أمن لحج الذي يرفض نقلهم حتى اللحظة).

وأضافوا: (لم يتم كذلك إحضار المتهمين الهاربين من أفراد اللواء الخامس دعم وإسناد والسائق الخاص لقائد لواء الخامس دعم وإسناد التابع لمختار النوبي، كما لم يتم استدعاء المدعى عليهم في دعوى القصاص المقدمة من أولياء الدم ومحاميهم أمام نيابة الاستئناف العسكرية).

واختتم البيان بالقول: (نحمل القيادة العسكرية والقضائية في الانتقالي وغير الانتقالي تداعيات هذه القضية، على الرغم من أن هناك قضايا في شبوة لحج وأبين وعدن تم فيها القبض على العسكر المتهمين بقضايا قتل وسلموهم القضاء).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى