تخرج أول دفعة من ذوي الهمم في مجال التمريض والإسعافات بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
احتفلت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بمدينة الحوطة لحج، اليوم الأربعاء، بتخرج 5 طلاب وطالبات الجمعية من دورات التمريض والإسعافات الأولية بعد 3 أشهر من التدريب النظري والتطبيقي برعاية ودعم مؤسسة الأنوار التنموية.

وكرم مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل لحج صائب عبدالعزيز، الطلاب والطالبات المتخرجات بشهادات التخرج وتكريم عدد من المعلمات لما قاموا به من دور وأعمال تجاه هذه الفئة بحضور الرئيس الفخري لجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم الشيخ صالح علي.

وأكد عبدالعزيز، سعي المكتب للتواصل مع العديد من الجهات الداعمة للحصول على مزيد من الدعم لهذه الجمعيات إضافة إلى توجه المكتب لرفع قدرات هذه الجمعيات من حيث التدريب والدعم وتنفيذ العديد من المشاريع خلال الفترة القادمة.

 وأوضح الرئيس الفخري، أن الجمعية لديها 120 طالبًا وطالبة في مراحل الدراسة المختلفة إضافة إلى تخرج العديد من طلاب الجمعية من الجامعة، مؤكدًا على ضرورة التأهيل وتقديم الدعم للجمعية.


مدحت مهدي عبدالقوي أحد الطلاب المتخرجين قال لـ"الأيام"، بواسطة لغة الإشارة وترجمتها معلمته أرزاق بخيت إنه تعلم في الدورة التمريض والإسعافات الأولية لمدة ثلاثة أشهر في مؤسسة الأنوار ثم التطبيق العملي في مستشفى ابن خلدون، فهو يهدف إلى مساعدة أسرته أولا والمجتمع المحيط به في تقديم رعاية صحية وإسعافات أولية حتى يستفيد الآخرين منه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى