فيلق "الوعد الصادق" يتوعد أمريكا باستهداف مصالحها داخل وخارج العراق

> "الأيام" سبوتنيك:

>
​قال المتحدث الرسمي باسم فيلق "الوعد الصادق" العراقي، السيد أبو الجعفر الموسوي، إن "الفيلق استهدف قاعدة عين الأسد في العراق والتي تتواجد فيها قوات الاحتلال الأمريكية، اليوم الأربعاء، وهي بداية لما وعدت به المقاومة من استهداف للمصالح الأمريكية داخل وخارج العراق".

وأضاف الموسوي في اتصال مع "سبوتنيك"، تم قصف القاعدة الأمريكية بثلاث طائرات مسيرة، وأن عملية القصف جاءت كرد أولي على الجرائم البشعة التي يرتكبها الصهاينة "إسرائيل" في غزة، والتي كان آخرها المجزرة البشعة باستهداف المستشفى الأهلي المعمداني في القطاع والذي راح ضحيته المئات ما بين قتيل وجريح.

وأكد المتحدث الرسمي: "من هذا اليوم نعلن رسميا أنه لا مكان لقوات الاحتلال الأمريكي في العراق، ومن صباح الغد جميع قواعد ومصالح الاحتلال الأمريكي هي أهداف لنا".

وكان الأمين العام لفيلق "الوعد الصادق" التابع لقوى المقاومة العراقية، محمد التميمي، قال في تصريحات لوكالة "المطلع" العراقية، أن "مقاتلي المقاومة ينتظرون ساعة الصفر لاقتحام الحدود مع إسرائيل" من دون تحديد المواقع الحدودية ومع أي من البلدان المحاذية لها، وأشار التميمي، إلى أن "المقاومة مستعدة للدخول في معركة غزة دون أي تردد وبانتظار ساعة الصفر".

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، مساء يوم الأربعاء، أن القوات الأمريكية "تصدت لمسيرات في العراق".

وقالت القيادة المركزية في بيان:" خلال الـ 24 ساعة الماضية، تصدى الجيش الأمريكي لثلاث مسيرات بالقرب من القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق".

وأضافت :" في غرب العراق، اشتبكت القوات الأمريكية مع طائرتين بدون طيار، ما أدى إلى تدمير إحداهما وإلحاق أضرار بالثانية، وإصابة أحد أفراد قوات التحالف بجروح طفيفة".

وأوضحت: "بشكل منفصل في شمال العراق، دمرت القوات الأمريكية مع مسيرة، دون وقوع إصابات أو أضرار ".

وأكدت: "نحن مستمرون في تقييم التأثيرات على العمليات، وفي لحظة التأهب القصوى هذه، نراقب عن كثب الوضع في العراق والمنطقة.. نريد التأكيد على أن القوات الأمريكية ستدافع عن قوات التحالف ضد أي تهديد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى