متظاهرون يدخلون مبنى الكونغرس احتجاجا على حرب غزة

> واشنطن "الأيام" الحرة:

>
​قالت شرطة الكابيتول إن مجموعة كبيرة من المتظاهرين دخلوا مبنى كانون هاوس الإداري، الأربعاء، للمطالبة بوقف إطلاق النار الإسرائيلي على غزة، حيث اعتقلت عدة أشخاص منهم.

متظاهرون يحتجون داخل مبنى الكونغرس
متظاهرون يحتجون داخل مبنى الكونغرس

ونشرت شرطة الكابيتول الأميركية على موقع "إكس"، تويتر سابقا، بيانا قالت فيه إنه لا يُسمح بالمظاهرات داخل مباني الكونغرس. لقد حذرنا المتظاهرين من التوقف عن التظاهر وعندما لم يمتثلوا بدأنا في اعتقالهم".

اعتقال المحتجون
اعتقال المحتجون

وبدأ الاحتجاج، الذي نظمته منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام" (JVP)، ومنظمة"إف نوت ناو"  IfNotNow، ظهر الأربعاء، أمام مبنى الكابيتول. وحث المتظاهرون الكونغرس على اتخاذ إجراءات تجاه وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، المصنفة إرهابية، التي تسيطر على قطاع غزة.

متظاهرون يحتجون داخل مبنى مكتب كانون هاوس في الكابيتول هيل في واشنطن للمطالبة بوقف قصف إسرائيل لغزة
متظاهرون يحتجون داخل مبنى مكتب كانون هاوس في الكابيتول هيل في واشنطن للمطالبة بوقف قصف إسرائيل لغزة

ووفقا للصحيفة، دافعت إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى حد كبير عن الضربات الجوية الإسرائيلية الانتقامية على غزة، بعد أن نفذ مسلحو حماس هجوما مفاجئا ضد مدنيين إسرائيليين في السابع من أكتوبر. لكن التقدميين في الكونغرس زادوا الضغط على الرئيس بايدن لحث إسرائيل على ضبط النفس مع تصاعد عدد القتلى في قطاع غزة.

وقالت منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام" على موقع "إكس" إن "جذر العنف هو القمع، ونحن هنا لنقول لا بأسمائنا،  ولدينا القدرة على وقف الفظائع المستمرة ضد الفلسطينيين. نحن نرفض مشاهدة ارتكاب الحكومة الإسرائيلية إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة".

هتف المتظاهرون داخل مبنى الكونغرس مطالبين "بوقف إطلاق النار الآن"، وحاملين لافتات تحمل نفس الرسالة.


وذكرت الصحيفة أن شرطة الكابيتول لم تؤكد عدد الاعتقالات التي تمت.

وخارج مبنى الكابيتول، تجمع حشد كبير "لدعم أولئك الذين يتم اعتقالهم من الداخل".

وتحدثت النائبتان رشيدة طليب (ديمقراطية من ولاية ميشيغان)، وكوري بوش (ديمقراطية من ولاية ميسوري)، اللتين دعتا بايدن إلى العمل من أجل وقف فوري لإطلاق النار، إلى حشد المتظاهرين قبل دخولهم مبنى الكابيتول.

وقالت طليب، العضو الفلسطيني الأميركي الوحيد الحالي في الكونغرس: "أتمنى أن يرى كل الشعب الفلسطيني ذلك. أتمنى أن يروا أن أميركا ليست بأكملها تريدهم أن يموتوا".

وأضافت: "لا يمكن التخلص منهم لأن لديهم الحق في الحياة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى