مدير عام شبام يلتقي وفد مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر

> شبام "الأيام" خاص :

>
استقبل مدير عام مديرية شبام طارق طالب فلهوم مساء امس وفد مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر لمناقشة التحضير للندوة القادمه في مدينة شبام التي تحمل عنوان "شبام في عصور ازدهارها التجاري.

ورحب المدير العام بوفد المركز مستمعاً إلى فكرة  ومحاور الندوة والفعاليات المصاحبة مبديا اهتمام السلطة المحلية بما يحافظ على إرث هذه المدينة التاريخية شبام موكدا استعداده لتذليل كافة الصعاب ودعم هذه الندوة .

وتحدث مدير مكتب السياحة بالمديرية صالح بن يماني  عن ما آلت إليه الحرب من انهيار تأثرت به سياحة واقتصاد المدينة التاريخية التي كانت عاصمة من عواصم حضرموت الثقافية والاقتصادية.

وقدم الوفد برئاسة أ.د عبدالله الجعيدي رئيس المركز شكرهم لتعاون السلطة المحلية واهتمامهم بهذة الندوة التي ستسهم كثيرا  في توثيق التاريخ الاقتصادي الكبير بمدينة شبام التاريخية.

وفي اللقاء أشار رئيس منتدى شبام الثقافي علوي بن سميط إلى الأهمية الكبيرة والدور الاقتصادي العظيم الذي تجسده مدينة شبام التاريخية واسواقها التي كانت محط لكثير من التجار الحضارم واجهة تجارية واقتصادية في البلاد عامة .

وجرى خلال اللقاء تشكيل لجنة للعمل على تنظيم الندوة والتحضير لها للضهور بما يليق بمدينة شبام التاريخية حيث سيصحب الندوة حملة اعلامية تسهم في الوصول إلى الهدف المنشود .

حضر اللقاء رئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمديرية الاستاذ خالد عمر باجندوح والدكتور عبدالقادر باعيسى نائب رئيس المركز مدير دائرة الاعلام  ومدير مكتب الثقافة بالمديرية محمد قحطان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى