اللجنة الأمنية تقف على التدابير المتخذة لمواجهة العاصفة المدارية تيج بسقطرى

> حديبو «الأيام» خاص:

> ترأس محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، اليوم السبت، اجتماعًا طارئًا للجنة الأمنية في المحافظة، للوقوف على الاستعدادات والتدابير المتخذة لمواجهة العاصفة المدارية "تيج" التي من المتوقع مرورها قرب المحافظة غدًا الأحد.

وأكد الاجتماع على تعزيز الاستعدادات وتشكيل فرق إنقاذ من الأجهزة الأمنية والعسكرية على مستوى الأرخبيل، والتواصل مع غرفة العمليات المشتركة في المحافظة للحالات الطارئة.

ووجه المحافظ الثقلي مكتب وزارة السياحة والوكالات السياحية، إلى تأمين السياح في الفنادق حفاظًا على سلامتهم، وكذا تعزيز جاهزية مستشفى الشيخ خليفة والمراكز الصحية لاستقبال الحالات الطارئة.

إلى ذلك اطلع المحافظ الثقلي ومعه أعضاء اللجنة الأمنية، على عملية فتح وتوسيع المجاري الضيقة في خور دسرهن، وخور حديبو، وسوق السمك، ووادي دحميس، وفتح ممرات البحر، وإيجاد معالجات عاجلة تضمن انسيابية حركة السيول ومياه الأمطار المتوقع جريانها، بسبب الحالة المدارية تيج.

وأشاد بالتعاون الذي يقدمه الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب السلطة المحلية لتجاوز الظروف الطارئة، من خلال تجهيز فرق الإنقاذ والدفاع المدني وتوفير الآليات اللازمة لعملية فتح الممرات المائية، وغيرها من التدخلات الضرورية في مثل هذه الظروف الاستثنائية.

وشدد على تجهيز المعدات والآليات المطلوبة وتهيئة العاملين على متنها وربطها بمركز العمليات المشتركة بالمحافظة، التي ستقوم بدورها توجيههم إلى المواقع التي تحتاج لتدخلات أثناء وبعد مرور الحالة المدارية المتوقعة تحولها إلى إعصار.

ونشرت غرفة العمليات المشتركة أرقامها للتواصل معها في الحالات الطارئة:

0566091ــ777722220 ــ 777766518ــ775127594

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى