انتقالي لحج يناقش واقع الاستثمار ووضع مصلحة الأحوال المدنية

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
أكد رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة لحج وضاح الحالمي، أن القطاع الاستثماري سيشهد نهضة ترفع من شأن لحج خلال المرحلة القادمة إذا رسمت السياسات الاستثمارية الحقيقية ووضعت النظم والقوانين الإجرائية المساندة والمساعدة للمستثمر وتهيئة الأجواء لاستقطاب رأس المال الجنوبي.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه اليوم الاثنين، مع مدير عام الهيئة العامة للاستثمار علاء إبراهيم لمناقشة الخطط والبرامج الاستثمارية المستقبلية والأنشطة التي تنفذها  الهيئة والمشاريع الاستثمارية المنجزة وقيد الإنشاء خلال المرحلة المقبلة والتي بحاجة إلى مساندة ومساعدة من قبل قيادة السلطات المحلية والمجلس الانتقالي.

وقال الحالمي:"المجلس يولي عملية الاستثمار اهتمامًا خاصًا خلال المرحلة القادمة وهناك رأس مال جنوبي وخليجي وهو ما يستدعي تهيئة الظروف والأجواء على المستويات الأمنية والإدارية كي تستقطب مثل تلك المشاريع الاستثمارية ليعود نفعها على تنمية لحج بمساندة الانتقالي والسلطة المحلية، مشددًا على تكون لدى الهيئة عملية حصر وبيانات ودقة معلومات من هيئات وشركات استثمارية وبحث عوائدها وإيراداتها بطرق منظمة وقانونية. 

وفي سياق منفصل، ناقش الحالمي مع العقيد نصر اليافعي مدير مصلحة الأحوال المدنية وضع المصلحة، مؤكدًا على تكثيف الجهود العملية في تفعيل الخدمة للمواطنين وتسهيل الإجراءات لهم في استخراج الهوية الوطنية البطائق الشخصية.

وطالب بتسهيل استخراج شهادات المواليد كحالة إنسانية لأبناء الشهداء واليتامى بهدف أرشفتها، مشددًا على أهمية التدقيق والتحقق من المعلومات المطلوبة خاصة في أوساط النازحين الذين يأتون من المناطق الشمالية.

واطلع الحالمي من اليافعي، على المصاعب والعراقيل والهموم التي تعترض سير عمل فرع المصلحة وفق الإمكانات المحددة خاصة وأن عملية استخراج البطائق الشخصية عملية مترابطة ومتشابكة وبحاجة إلى قرار شجاع كي تتم بصورة سليمة بعيد عن الاجتهادات الفردية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى