حاكم فلوريدا يكشف عن ترتيبات لإرسال مسيّرات وذخائر لإسرائيل دعما لعمليتها البرية في غزة

> "الأيام"أ ب:

> كشف حاكم فلوريدا رون ديسانتيس عن ترتيبات لإرسال مسيرات وأسلحة إلى إسرائيل، مع استعداد تل أبيب لشن عملية برية في غزة، في أحدث تصريحات له على دعمه إسرائيل خلال الانتخابات التمهيدية.

وجاءت تصريحات ديسانتيس اليوم الخميس في إطار حملة التصريحات التي تكون في إطار الانتخابات التمهيدية للفوز ببطاقة الترشح عن الحزب الجمهوري في انتخابات عام 2024 الرئاسية.

من جهته، قال جيريمي ريدفيرن، المتحدث باسم مكتب الحاكم، إن فلوريدا أرسلت طائرات شحن محمّلة بإمدادات الرعاية الصحية وطائرات مسيّرة ودروع واقية وخوذات.

وأشار ريدفيرن إلى أن "الدولة تعاونت أيضا مع مجموعات خاصة لتزويد إسرائيل بالأسلحة والذخيرة بناء على طلب القنصل العام الإسرائيلي في ميامي".

هذا ولم يكشف ريدفيرن عن نوع أو كمية الذخيرة والأسلحة، وأحال الأسئلة إلى مستشار الحملة الذي لم يتسن الاتصال به على الفور للحصول على تعليق.

يبدو أن ديسانتيس يستخدم صلاحياته الرسمية على الأغلب من أجل اتخاذ إجراءات تتوافق مع أهدافه السياسية الأوسع، حيث سبق له استخدام أموال ولاية فلوريدا لنقل المهاجرين جوا من تكساس إلى المناطق التي يقودها الديمقراطيون مثل مارثاز فينيارد.

كما وجه ديسانتيس وغيره من مرشحي الرئاسة من الحزب الجمهوري دعوة لمساندة إسرائيل، بعد شن حركة حماس عملية "طوفان الأقصى" يوم 7 أكتوبر، واتهموا الرئيس جو بايدن بعدم بذل ما يكفي لدعم الإسرائيليين.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى