الانتقالي ينفي تنازله عن قضية شعب الجنوب

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • نعمل لتضمين قضية الجنوب في كل مراحل العملية السياسية
> قال القائم بأعمال المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي الأخ سالم ثابت العولقي إن المجلس الانتقالي ملتزم في توجهاته وتحركاته السياسية بالمشروع الوطني الجنوبي وبجهود الاصطفاف الجنوبي، وتعزيز الجبهة الداخلية الجنوبية، وحفظ الأمن والاستقرار، وتحقيق تطلعات أبناء الجنوب على أرضهم.

وجاء تصريح الناطق في معرض رده على خبر منشور على صحيفة "الأيام" في عددها الصادر يوم أمس الاثنين بعنوان: (حراك سياسي بالرياض يدفع الانتقالي للتنازل عن تطلعات الجنوبيين).

وأضاف المتحدث الرسمي في تصريح خاص يوم أمس :" ننفي قيام المجلس بالتوقيع أو الموافقة على أي اتفاق يمس قضية الجنوب ونعمل حاليًا على تضمين قضية الجنوب في كل مراحل العملية السياسية بدءًا بمرحلة وقف إطلاق النار ووضع الإطار التفاوضي الخاص بقضية الجنوب وفقًا لاتفاق الرياض ومشاورات مجلس التعاون الخليجي.

ودعا المتحدث الرسمي وسائل الإعلام إلى استقاء معلوماتها من المصادر الرسمية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

ووجّهت "الأيام" سؤالًا للمتحدث الرسمي عن سبب السرية التي تحيط أعمال المجلس فيما يخص اللقاءات الخارجية أو ما يحدث في لقاءات الرياض فأجاب المتحدث: مواقف المجلس الانتقالي الجنوبي معلنة وواضحة وعبر عنها رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أثناء زيارته لأمريكا كما عبّرت عنها البيانات الصادرة عن المجلس بشأن جهود إحياء مسار السلام ومحورية قضية شعب الجنوب في أي تسوية سياسية وتحقيق تطلعات أبناء الجنوب العادلة والمشروعة في قيام دولتهم المستقلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى