إيران تهدد من مجلس الأمن بـ"رد حازم" إذا تعرض أمنها القومي للخطر

> "الأيام" سبوتنيك:

>
​حذرت إيران مجددا، مساء اليوم الاثنين، من "أي تهديد أو هجوم أو عدوان يعرض أمنها القومي للخطر".

وقال المندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة سعيد إيرواني، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، إنه "في حال واجهت إيران أي تهديد أو هجوم أو عدوان يعرض أمنها أو مصالحها الوطنية أو شعبها للخطر، فإن طهران لن تتردّد في استخدام حقوقها بالرد الحاسم بموجب القانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة".

وأكد إيرواني أن "الوجود غير القانوني للقوات الأمريكية في سوريا هو المصدر الرئيس لانعدام الأمن في هذا البلد"، مشيرا إلى أنه "وفّر بيئة مواتية لتغذية الجماعات الإرهابية داخل البلاد وفي المنطقة".

وقال المندوب الإيراني في الأمم المتحدة، إن "الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية تحاول مساواة الدفاع عن النفس وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني بالإرهاب".

وأكد المتحدث باسم قوات الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، السبت الماضي، أن "على كل داعمي ‏إسرائيل وخاصة أمريكا، إدراك أن استمرار قتل الفلسطينيين سيتسبب في نفاد صبر المسلمين في لحظة ‏ما".‏

وحذر في تصريحات لقناة "الميادين"، من أنه في "حال استمرار عمليات قصف القوات الإسرائيلية لقطاع غزة، ومواصلة واشنطن دعمها لإسرائيل، وقتل الشعب الفلسطيني، فسنكون قد اقتربنا من انفجار المنطقة".

وأشار المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، إلى أن "كل القواعد الأمريكية ورحلاتهم الجوية تحت الرصد والمراقبة".

ولفت إلى أن "واشنطن هي الداعمة الأولى لإسرائيل، وأعدّت جسرا جويا لتزويده بالمعدات العسكرية والقنابل المروعة، ويتم رصد ومتابعة عمليات تزويد أمريكا للإسرائيليين بالقنابل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى