مشروع لدعم الإنتاج الزراعي لمحصول القمح بوادي حضرموت

> القطن «الأيام» خالد بلحاج:

> دشنت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية" مشروع الإنتاج الزراعي المحلي" من خلال توفير بذور القمح والأسمدة المدعومة لصغار المزارعين" ضمن برنامج تمكين، والذي يستهدف المزارعين في المديريات الغربية بوادي حضرموت.


مدير إدارة المشاريع مجدي باشعيوث قال: إن هذا المشروع يستهدف عددًا من الأراضي الزراعية في مناطق وادي حضرموت، خصوصًا المناطق الغربية من الوادي القطن – وادي العين و حورة – حريضة. بحيث سيتم التعامل مع 100 مزارع لزراعة القمح المحسن على مساحة إجمالية تقدر بـ "300" فدان من الأراضي الزراعية".

وقدم المشروع التوعية اللازمة للمزارعين المستهدفين في التعامل مع هذا النوع من البذور والأسمدة، و غيرها من الأمور كتوفير البذور المحسنة للمزارعين المستهدفين غنيمي – حضرموت 3 حجم 40 كيلو، توفير الأسمدة اللازمة لاستصلاح الأرض و زيادة الإنتاج سماد أسود ثلاثي – سماد أبيض، توفير المشرفين الزراعين و الاستشاريين لضمان متابعة وتفقد سير العمل لنجاح المشروع"

يهدف المشروع إلى تغطية احتياجات السوق المحلي والوصول للاكتفاء الذاتي، و الاستفادة من الأراضي الزراعية الكبيرة المهملة، و تشغيل أيادي عاملة والمساهمة في الحد من البطالة وزيادة إنتاج القمح بأقل التكاليف و بنوعية جيدة منافسة في السوق" بحسب القائمين على المشروع".

وعبر عدد من المزارعين المستفيدين من المشروع عن ارتياحهم وسعادتهم للمشروع، معربين عن شكرهم لمؤسسة البادية على دعمهم لمثل هذه المشاريع النوعية، التي من شأنها إعانة المزارعين، في ظل غلاء أسعار البذور والأسمدة، وبما يساهم في تحسين الزراعة في مناطقهم، متمنيين منهم تقديم المزيد من التدخلات في العديد من الجوانب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى