​وزير النقل يدعو لمشاركة مصر في إعادة إعمار اليمن

> القاهرة "الأيام" الأهرام:

>
توقع د. عبدالسلام صالح حميد، وزير النقل، أن تضع الحرب اليمنية أوزارها قريبًا من خلال تسوية سياسية تلوح في الأفق ويعود بموجبها الاستقرار إلى اليمن وتعمل كل المؤسسات والقوى اليمنية على إعادة الإعمار.

وقال الوزير حُميد بتصريح لصحيفة "الأهرام" المصرية اليوم الثلاثاء: "بالتأكيد نطمع أن تلعب الشركات المصرية الدور الرئيس في بناء ما خربته الحروب، خاصة أنها تتمتع بخبرات وإمكانات هائلة في إقامة آلاف المشروعات العملاقة علي أرض مصر، مؤكدًا أن بلاده ستقدم لمصر كل التيسير".

وأضاف قائلًا: "الرئيس عبدالفتاح السيسي يقود عملية تنموية اقتصادية هائلة في مجال البنية التحتية والموانئ والمطارات والبناء والإعمار، وقال: نحن نفخر بكل إنجاز على أرض مصر باعتبارها بلدنا الثاني، وتجمعنا علاقات تاريخية واستراتيجية راسخة.

وأوضح أن "مصر فتحت أبوابها للشعوب العربية ومن بينها الشعب اليمني خلال الأزمات التي عاشتها المنطقة العربية، مشيرًا إلى أنها استقبلت عشرات الآلاف من الطلاب ورجال الأعمال والمستثمرين اليمنيين النازحين من الحرب، وعاشوا فيها بكل ترحاب واستقرار".

وقال: "إن مصالحنا مشتركة خاصة فيما يتعلق بتأمين حركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية في باب المندب والبحر الأحمر، باعتباره بوابة دخول السفن إلى قناة السويس، مشيرًا إلى أنه بحث مع نظيره المصري الفريق مهندس كامل الوزير، على هامش اجتماع وزراء النقل العرب الأسبوع الماضي، التعاون في مجال النقل البحري، وتأهيل وتدريب الكوادر اليمنية في المؤسسات والجامعات المصرية".

واختتم قائلًا: "اتفق مع الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني، على تشغيل خط طيران من حضرموت وعدن والمكلا في اليمن إلى مطار القاهرة لتلبية احتياجات الزيادة في حركة المسافرين إلى مصر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى