أراضي لحج تصرف موقع أرضية تابعة لجمعية المكفوفين لشخص آخر لبناء مستوصف خاص

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> كشفت المدير التنفيذي لجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين لحج إقبال قشاش، اليوم الأربعاء، تعرض الأرضية الخاصة بالجمعية المصروفة بطريقة رسمية من قبل هيئة الأراضي بالمحافظة في العام 2012م، للتصرف بها من قبل الأراضي مرة أخرى وصرفها لأشخاص آخرين.

وقالت إقبال قشاش في تصريح لـ"الأيام" إن أرض الجمعية التي تم صرفها من هيئة الأراضي، بناء على توجيهات قيادة المحافظة في العام 2012م بشكل رسمي، بهدف بناء مكتب ومدرسة لجمعية المكفوفين، حيث قام فاعل خير في وقت سابق بعملية التسوير لموقع الأرضية، للحفاظ عليها من أي اعتداءات أوبسط.

وأشارت المدير التنفيذي لجمعية المكفوفين إلى أنه تم تسليم الأرضية بحسب وثائق ومحضر تسليم للاستخدام الرسمي في منطقة المحلة الغربي، ضمن وحدة جوار رقم 312،


وأنها تفاجأت أثناء المتابعة في هيئة الأراضي لاستكمال الإجراءات بعد أن أبدى فاعل خير رغبته في بناء أرضية الجمعية، وقيام هيئة الأراضي بمنح موقع الأرضية الخاصة للجمعية لأحد الأشخاص، لبناء مستوصف خاص. واستغربت إقبال قشاش من قيام الأراضي بصرف أرض الجمعية التي حافظت عليها منذ سنوات من الاعتداء والبسط، بهدف بناء مبنى الجمعية يضم مدرسة وأعضاء الجمعية المقدر عددهم بأكثر من 400 كفيف.

وناشدت إقبال مكتب الشؤون الاجتماعية، وقيادة السلطة المحلية، بالتوجيه والتحرك لمنع التصرف بأرض الجمعية من قبل هيئة الأراضي، ومحاسبة من تسبب بمحاولة حرمان المكفوفين من أرضيتهم.

من جانبه أكد صائب عبدالعزيز مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، إدانته لهذا التصرف من قبل هيئة الأراضي، مشيرًا إلى أن جمعية المكفوفين لديها كافة الوثائق الخاصة بالأرضية، مؤكدة متابعة المكتب لهذا التصرف من قبل هيئة الأراضي، بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة،

و أشار إلى أن جمعية المكفوفين تعد من أنشط الجمعيات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يحلمون ببناء مبنى خاص بهم ومدرسة في الأرضية التي صرفت لهم سابقًا، من قبل هيئة الأراضي بناءً على توجيهات صادرة من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى