أبو الغيط يدعو إلى تضامن عربي لإحباط "مخططات شريرة" ضد فلسطين والدول العربية

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> ​أكد أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن معركة التهجير القسري للفلسطينيين ستكون طويلة وتحتاج لتضامن عربي لإحباط المخططات الشريرة التي تحاك ضد الفلسطينيين والدول العربية.

وكتب أبو الغيط في مدونته عبر "إكس" (تويتر سابقا): "إن معركة التهجير القسري للفلسطينيين يبدو أنها ستكون معركة طويلة وتحتاج إلى تضامن عربي مكثف لإحباط المخططات الشريرة التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني والدول العربية".

وقال أبو الغيط يوم 29 أكتوبر الماضي إن إسرائيل تطبق سياسة "الأرض المحروقة" في قطاع غزة لتهجير سكانه بشكل قسري. وقبلها بأيام أيضا قال إن ما يجري في غزة هو "حرب انتقامية لا هدف لها سوى إنزال العقاب الجماعي بملايين البشر ذنبهم الوحيد أنهم يسكنون قطاع غزة".

يشار إلى أن أمين عام جامعة الدول العربية أكد خلال استقباله وزيرة خارجية بلجيكا يوم 29 أكتوبر الماضي، الاتفاق معها على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولى بمهامه لإنقاذ وحماية الفلسطينيين وتطبيق القانون الدولى "ورفض سياسة التهجير القسري الذي تمارسه دولة الاحتلال على قطاع غزة".

هذا وقد بلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع منذ الـ7 من أكتوبر الجاري 8796 قتيلا من بينهم 3648 طفلا و2290 امرأة، و22219 جريحا.

وأفادت وزارة الصحة في غزة، أن حصيلة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مخيم جباليا أمس وحده "تجاوزت 400 شهيد وجريح" وأن كثيرين من سكان المربع السكني المستهدف ما زالوا تحت الأنقاض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى