استحداث مواقع عسكرية على الحدود بين الجنوب والشمال

> المسيمير "الأيام" خاص:

> كشف عضو المجلس الانتقالي بمحافظة لحج حسان الفتاحي قيام جماعة الحوثي باستحداث مواقع جديدة في مناطق تجمعات سمانبة بمنطقة ماوية المتاخمة لمناطق حبيل حنش مديرية المسيمير تشكل تهديدًا على المواطنين في تلك المناطق.

وقال حسان الفتاحي إن "مليشيات الحوثي قامت باستحداث مواقع مطلة على منطقة حبيل جنش الجنوبية

مشيرًا إلى أن المناطق التي تم الاستحداث فيها هي مناطق شعب صالة وحسو وشعب القضاء التابعة لمديرية ماوية الشمالية.

وأوضح أن تلك المواقع المستحدثة سوف تؤدي في حالة أي اشتباك أو معارك مسلحة بين القوات الجنوبية والمليشيات ستؤدي إلى تتضرر منازل القاطنين في تلك المناطق وستسفك دماء المواطنين الأبرياء.

وطالب عضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج حسان الفتاحي مشايخ المناطق الشمالية المجاورة لمنطقة حبيل حنش الحدودية التابعة للمسيمير لحج بالضغط على مليشيات الحوثي بالانسحاب من المواقع المستحدثة المطلة على منطقة حبيل حنش والعودة إلى مواقعهم السابقة دون قيد أو شرط حيث توجد في تلك المناطق الحدودية مصالح مشتركة وعلاقات اجتماعية يجب الحفاظ عليها.

وقال الفتاحي إن "قواتنا الجنوبية المرابطة في جبهة حبيل حنش ثمران قوات اللواء 14 صاعقة لن تقف مكتوفة الأيدي وسوف ترد على مصادر نيران مليشيات الحوثي"

وثمن الأخ حسان الفتاحي دور قيادات اللواء 14 صاعقة ممثلة لقائدها العميد الركن عثمان معوضة قائد جبهة حبيل حنش على تلمسه لأحوال المواطنين وتواصله مع الوجهاء والمشايخ والأعيان،

مشيرًا إلى أن المجلس الانتقالي في حبيل حنش والدريجة ونعمان يعمل جنبًا إلى جنب مع قوات اللواء 14 صاعقة المرابط في جبهة حبيل حنش ثمران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى