نقابة وهمية تنتحل صفة المكتب التنفيذي لنقابة النقل بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> ​رفع مدير عام مكتب وزارة النقل بمدينة عدن، نورس فريد بركات شكوى جنائية لنيابة استئناف الأموال العامة، بشأن انتحال صفة أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة العامة للنقل والمواصلات، ضد كل من علي محمد البدري وعصام صلاح أحمد وأحمد سالم محمد لحوس وعبدالله صالح صيوع، وآخرين.

وأوضحت شكوى مكتب وزارة النقل عدن - اطلعت "الأيام" على نسخة منها - لفضيلة القاضي رئيس نيابة استئناف الأموال العامة، الأسباب والأسانيد القانونية، لتقديم الشكوى.

وجاء في الشكوى: "قام المشكو بهم بالمثول أمامنا وقد عرفوا عن أنفسهم لنا بصفتهم أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة العامة للنقل والمواصلات، ونتيجة علمنا بظهورهم سابقًا أمام بعض الجهات الرسمية بهذه الصفة، تعاملنا معهم حسب الظاهر، وعقدنا معهم اجتماعًا مثبتًا بمحاضر، وتلتها لقاءات في مكتبنا.

ونتيجة لتكرار الشكاوى سابقًا والمقدمة من المكاتب التنفيذية في المديريات، ومنها ما يتعلق برسوم السلطة المحلية، وكذلك التصرفات والخروقات التي لا تنطوي تحت العمل النقابي، وكذلك تزييف الحقائق، بداعي التحريض وإرباك العمل، الأمر الذي أثار شكوكنا، فنحن كجهاز تنفيذي يتوجب علينا قانونًا التعامل مع أي شخصية طبيعية أو اعتبارية، بالتخاطب المباشر أو عبر القنوات الرسمية حسب صفتها وكانت تصرفات المشكو بهم، هي الوازع لتحرير مذكرة رسمية إلى مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م. عدن، للإفادة حول الوضع القانوني للمكتب التنفيذي للنقابة العامة للنقل والمواصلات، وجاء الرد على مذكرتنا من مدير عام الشؤون الاجتماعية، بمعية إفادة مدير إدارة الجمعيات والعمل، مفادها أنه حسب قاعدة البيانات فإن النقابة المذكورة غير مسجلة في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، وعدم شرعيتها، مرفق نسخ من الأدلة التي تؤكد صحة الشكوى".
والتمس مدير مكتب وزارة النقل بمدينة عدن من القاضي رئيس محكمة استئناف الأموال العامة، قبول الشكوى شكلًا وموضوعًا، واتخاذ الإجراءات القانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى