​تأسيس نظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين بالحديدة

> الخوخة «الأيام» خاص:

>
دُشِّن اليوم السبت بمدينة الخوخة بمحافظة الحديدة، الدورة التدريبية الخاصة بالإخصائيين الاجتماعيين ولجان الحماية لتأسيس نظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين في محافظة الحديدة بتمويل من منظمة اليونيسف، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري، ومحافظ الحديدة الحسن علي طاهر.

وألقى صالح محمود حسن أبو سهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية، هنأ فيها المتدربين بتأسيس نظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين في مكتب الوزارة بالمحافظة، راجيًا لهم التوفيق في مهامهم.

وأكد أبو سهيل، على أهمية هذه الدورة كونها تعني بفئة مهمة (الأطفال) الذين هم بحاجة إلى مزيد من الحماية والرعاية الاجتماعية، وأن تأسيس نظام إدارة الحالة وتدريب الاخصائيين الاجتماعيين سيكون له مردود كبير في تقديم خدمات الحماية الاجتماعية للأطفال الذين تعرضّوا لشتى أنواع العنف نتيجة الحرب العبثية التي لازالت تشنها المليشيات الإرهابية الحوثية.

وعبّرت قيادة السلطة المحلية بالحديدة بالعرفان والتقدير لوفاء وتحقيق ما وعد به الوزير الزعوري في إدراج المحافظة في نظام إدارة الحالة نتيجة لوضع الأطفال.

ودعا عادل المكرشب مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية، المتدربين إلى الاستفادة من الدورة والعمل على تطبيق ما يتحصلوا عليه من مفاهيم ومعلومات حول كيفية ومفهوم الحماية للطفولة في نطاق عملهم.

هذا ويشارك في الدورة الذي تستمر خلال الفترة من 11 - 29 نوفمبر الجاري 30 من الإخصائيين الاجتماعيين، يتلقون خلالها مفاهيم ومعلومات وأساليب وتدريبات تطبيقية عن كيفية القيام وتنفيذ الحماية الاجتماعية للطفولة.

الجدير ذكره، أن لجنة برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية العام الماضي بالشراكة مع منظمة اليونيسيف نفذت زيارة ميدانية للمحافظة للاطلاع عن أوضاع الأطفال وما تعرضوا له من عنف واضطهاد من قبل جماعة الحوثي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى