​نتنياهو: الخسائر في صفوف المدنيين بغزة أضرار جانبية

> «الأيام» وكالات:

>
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الأهداف الإسرائيلية كانت "الإرهابيين"، وما الخسائر في صفوف المدنيين سوى أضرار جانبية، وهو ما يحدث في "كل حرب مشروعة".

وأوضح في مقابلة مع شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية: " نحن نتعمد بذلَ كل ما في وسعنا استهداف الإرهابيين. والمدنيون كما يحدث في كل حرب مشروعة، يصبحون أحيانًا ما يسمى بالأضرار الجانبية.. ضحايا غير مقصودين".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه مع استمرار العملية البرية، فإن عدد الضحايا المدنيين "يتناقص باطراد" مع نزوح سكان غزة من منازلهم. وبالإضافة إلى ذلك، قال نتنياهو إن هدف إسرائيل هو "تقليل الخسائر في صفوف المدنيين".

وشدد نتنياهو على أن "القوة الوحيدة التي يمكنها ضمان عدم ظهور حماس والإرهاب مرة أخرى والاستيلاء على السلطة في غزة هي الجيش الإسرائيلي.. يجب أن تكون غزة منزوعة السلاح والتطرف".

وأشار إلى أن صفقة إطلاق تبادل الأسرى "أصبحت ممكنة" بفضل الضغط العسكري الإسرائيلي. وردا على سؤال أحد الصحفيين حول مسؤولية إسرائيل عن إغفال "هجوم حماس"، قال نتنياهو إنه "بعد انتهاء الحرب سيتم إجراء تحقيق شامل وسيتعين على الجميع الإجابة على أسئلة صعبة للغاية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى