البنتاجون: طائرة مسيرة هاجمت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​صرّح متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، اليوم الأربعاء، بأن مدمرة أمريكية في البحر الأحمر، تصدت لهجوم من طائرة دون طيار، في وقت سابق من اليوم.

وقال المتحدث لوكالة "سبوتنيك": "نحن على علم بالحادث الذي تعرضت له المدمرة "يو إس إس توماس هودنر"، حيث تصدت السفينة بنجاح لهجوم طائرة دون طيار أثناء إبحارها عبر البحر الأحمر"، ولم يقدم البنتاغون تفاصيل عما حدث.

وقال مسؤولان أمريكيان لوكالة رويترز، اليوم الأربعاء، إن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية أسقطت طائرة مسيرة انطلقت من اليمن في البحر الأحمر، وذلك فيما يبدو أنها المرة الثانية التي تسقط فيها الولايات المتحدة مقذوفات بالقرب من سفنها الحربية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة.

وذكر المسؤولان بشرط عدم نشر اسمهما أن المدمرة الأمريكية توماس هودنر من فئة أرلي بيرك أسقطت الطائرة المسيرة في وقت سابق من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

ولم يفصح المسؤولان عما إذا كانت الطائرة المسيرة مسلحة أو مدى اقترابها من السفينة قبل إسقاطها.

ويوم أمس الثلاثاء، قال المتحدث العسكري باسم قوات "أنصار الله" اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان: "القوات المسلحة لن تتردد في استهداف أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، أو أي مكان تطاله أيدينا، ابتداء من لحظة إعلان هذا البيان".

وأكد سريع، استمرار هجمات "أنصار الله" ضد إسرائيل، حتى إيقاف عملياتها العسكرية في قطاع غزة، وقال: "عملياتنا ضد العدو الإسرائيلي لن تتوقف حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي، على إخواننا في غزة الباسلة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى