اليمن يطالب الأمم المتحدة باستكمال خطة إنقاذ ناقلة "صافر"

> نيويورك «الأيام»:

> طالبت الحكومة اليمنية، الأمم المتحدة لاستكمال المرحلة الثانية من خطة إنقاذ الناقلة (صافر) بعد أن نجح نقل النفط منها في أغسطس الماضي.

جاء ذلك على لسان مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، خلال لقائه، اليوم السبت، مع المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن ديفيد غريسلي.

ونقاش اللقاء "الأوضاع الاقتصادية والإنسانية وحرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية على تحقيق السلام وتخفيف المعاناة الإنسانية التي خلفتها حرب جماعة الحوثي".

ونوّه السفير السعدي، بالجهود الهامة والاستثنائية التي بذلها السيد جريسلي خلال فترة عمله في اليمن والإنجازات التي تحققت وفي مقدمتها تنفيذ واستكمال المرحلة الأولى من خطة الإنقاذ للأمم المتحدة المتعلقة بناقلة النفط صافر وتجنب حدوث كارثة اقتصادية وبيئية وإنسانية في اليمن ودول المنطقة.

وشدد على أهمية استكمال خطة الأمم المتحدة كاملة والتأكيد على سد فجوة التمويل للانتهاء من معالجة هذا الملف الهام.

وفي 11 أغسطس الماضي، أعلنت الأمم المتحدة، استكمال نقل أكثر من 1,1 مليون برميل من النفط من الناقلة صافر إلى الناقلة الجديدة، على مدار 18 يومًا، لكنها قالت إن المهمة لم تنتهِ بعد وتطالب دعم بقيمة 22 مليون دولار لاستكمال العملية بتأمين التخزين الآمن للنفط، بالإضافة إلى سحب وإعادة تدوير الناقلة صافر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى