​توجيه بمنع أخذ أو استلام جبايات في النقاط العسكرية بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
وجّه العميد الركن سند الرهوة قائد محور أبين العملياتي وقائد اللواء الأول حماية رئاسية، بمنع أخذ أو استلام جبايات من شاحنات النقل في خط أبين.

وقال الرهوة إنه تم التوجيه إلى جميع قادة الألوية والوحدات العسكرية الخاضعة للمحور بمنع أخذ أي مبلغ مالي من سائقي القاطرات وشاحنات النقل العابرة في الخط العام بالمحافظة، وستتخذ الإجراءات بحق أي ضابط أو جندي مخالف للأوامر وفق القوانين العسكرية.

لافتًا بقوله: "على الرغم من أن معظم وحدات المحور مشاركة في جبهات القتال ضد جماعة الحوثي والقاعدة إلا أننا نرفض هذه الجبايات من أساسها التي أثقلت كاهل المواطنين بارتفاع غلاء الأسعار ليس في أبين وحسب؛ بل في معظم المحافظات ونقف مع المواطنين قولًا وفعلًا الذين خرجوا للاحتجاج ضد هذه الظاهرة ويطالبون برفع نقاط الجبايات والميازين الإجبارية غير القانونية" بحسب موقع"عناوين بوست".

داعيًا القيادة في المجلس الرئاسي والحكومة إلى اتخاذ قرارات صارمة بمنع نقاط الجبايات والميازين الخارجة عن النظام والقانون بعد أن وصل البعض إلى محاولة شرعنتها غير مدركين بأضرارها وانعكاسها على معيشة الناس في ظل هذا الوضع الاقتصادي المأساوي الذي تمر به البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى