باسردة: لم يتم اعتماد أي درجة وظيفية أكاديمية أو إدارية لجامعة شبوة منذ تأسيسها

> عتق «الأيام» خاص:

>
​اطلع أ.د. توفيق سريع باسردة رئيس جامعة شبوة خلال نزوله الميداني، يوم أمس، لكلية الطب والعلوم الصحية على الأعمال المنجزة في مشروع بناء قاعات سمنارات كلية الطب والعلوم الصحية، حيث كان في استقباله د. علي عوض حبتور عميد الكلية.

واستمع باسردة، إلى شرح مفصل حول طبيعة العمل وما تم إنجازه في المشروع من قبل م. فائز السليماني مدير عام إدارة المشاريع بالجامعة المشرف على المشروع، و مهدي باجيل مدير شركة جاز قروب للإنشاءات المنفذة للعمل في المشروع. مشددًا على تنفيذ المشروع وفق المواصفات الفنية والهندسية المحددة، ودقة وسرعة الإنجاز في العمل.

كما قدم شكره للمحافظ عوض محمد بن الوزير على اعتماد وتمويل هذا المشروع الذي يشمل بناء وتشطيب ثلاث قاعات سمنارات بكلفة إجمالية تقدر بحوالي "41.000" دولار أمريكي، بالإضافة إلى دعمه الدائم والمستمر للكلية والجامعة في جميع مجالاتها وأنشطتها المتعددة.

وفي إطار منفصل اجتمع باسردة، بطاقم كلية الطب والعلوم الصحية بحضور عدد من أعضاء الهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة المتعاقدة بالكلية منذ تأسيسها، حيث استمع إلى عرض موجز من د. علي عوض حبتور عميد الكلية، عن سير العمل وانتظام الدراسة في الكلية والصعوبات والتطلعات التي تسعى لها.

وشدد على تهيئة الكلية لتحقيق وتطبيق شروط ومعايير الاعتماد الأكاديمي الخاص بالكليات الطبية، والتغلب على الصعوبات والتحديات التي تحول دون تحقيق ذلك.

وأضاف "إن من أهم الصعوبات التي تواجه الكلية والجامعة هي عدم اعتماد أي درجة وظيفية أكاديمية أو إدارية للجامعة منذ تأسيسها، على الرغم من توجيهات رئيس الوزراء قبل سنتين بهذا الصدد، ولكن سنسعى جاهدين بالمتابعة لحل هذه المعضلة التي تواجه جامعة شبوة كجامعة حكومية ناشئة، والتي ينبغي أن تعامل بشكل استثنائي في التوظيف والمشاريع والتجهيزات حتى تكون قادرة على الانطلاق وتأدية رسالتها السامية وفقط النظم واللوائح والقوانين".

كما اطلع طاقم الكلية على الإجراءات التي تسعى قيادة الجامعة للقيام بها لترتيب وضع الكلية والإيفاء بمتطلبات الاعتماد الأكاديمي للكليات الطبية ومن ضمنها الشروط والضوابط المتعلقة بالكادر الوظيفي الأكاديمي والإداري، وفق النظم واللوائح الأكاديمية والقانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى