عقب إغلاق باب المندب أمام بواخرها.. موانئ إسرائيل تخلو من السفن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​أكدت تقارير غربية أن ميناء إيلات الإسرائيلي، بات خاليًا من السفن في وقت تسرب أوساط أمريكية وإسرائيلية بدراسة الرد على صنعاء والتلويح باستخدام القوة ضده بحال لم تسارع بإطلاق الباخرة الإسرائيلية المحتجزة في الحديدة.

وقال موقع "N12" العبري إنه في السابق كانت سفن البضائع العامة تنتظر في مداخل الموانئ "الإسرائيلية" أما الآن فالعمال هم الذين ينتظرون ويشير الموقع إلى انخفاض في المواد الخامة الأولية التي يستوردها الكيان ومختلف البضائع العامة نتيجة لارتفاع أسعار التأمين.

وأضاف الموقع: "أن الخوف الآن هو من الهجمات التي تستهدف ليس فقط السفن المملوكة لإسرائيل، ولكن تلك التي تشارك في التجارة البحرية الإسرائيلية وإذا استمر التهديد بالتركيز على السفن التي تشارك في النقل البحري إلى إسرائيل، فقد يضر ذلك بالاقتصاد الإسرائيلي بشكل ملحوظ".

ولفت إلى أن "إسرائيل تحشد أصدقاءها "المعتدلين" لمواجهة هذه المخاطر".

من جهتها قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الولايات المتحدة قد تشن هجومًا على مواقع عسكرية في العاصمة صنعاء وما حولها بالإضافة إلى غرفة عمليات الموانئ ما لم يتم إطلاق سراح السفينة.

وبحسب خبير عسكري بصنعاء فإن "التقرير البريطاني قد حدد المواقع اليمنية التي يمكن أن تهاجمها الولايات المتحدة لصالح إسرائيل وهو الأمر الذي يؤكد مشاركة الولايات المتحدة فعليًا في العدوان الإسرائيلي على غزة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى