​فريق من انتقالي لحج يطلع على أوضاع السجناء

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
تفقدت إدارة حقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، اليوم الأحد، أوضاع نزلاء إصلاحية السجن صبر المركزي بمديرية تبن.

واطلع فريق إدارة حقوق الإنسان برئاسة د. علي حيدرة الحوشبي وعضوية حسين صالح مدير الإدارة السياسية والمحامي فوزي مثنى الحالمي مدير الإدارة القانونية الأوضاع الإنسانية للنزلاء في العنابر المختلفة في الإصلاحية من حيث المحكومية والتقاضي والدفاع ومستوى الجانب الصحي والغذاء والمأوى والملبس المقدم لهم.

واستمع الفريق خلال الزيارة من النزلاء إلى أبرز المشاكل التي يعانون منها وفترات وأسباب احتجازهم.


والتقى الفريق أثناء الزيارة مدير عام الإصلاحية عبدالسلام الجنيدي الذي اطلع الفريق على أبرز الصعوبات والإشكاليات التي تواجه الإدارة والتي تعترض وتعيق سير العمل في الإصلاحية من جميع الجوانب بما فيها المادية والعينية والقانونية، وفي مقدمتها نقص الغذاء والدواء.

وأوضح د. علي حيدرة بأن هذه الزيارة للإصلاحية المركزية بمدينة صبر تأتي ضمن خطة نشاط إدارة حقوق الإنسان لتفقد أوضاع السجناء والاطلاع على قضاياهم والوقوف بشكل فردي على الحالات التي يمكن مساعدتها لإطلاق سراحها كالمعسرين وغيرهم.

وأشار الحوشبي إلى أن مشكلة الازدحام تعد من أهم المشاكل التي يعاني منها سجن صبر المركزي، لافتًا إلى أن هناك جزء كبير من المبنى لم يستكمل وبحاجة إلى سرعة استكماله، مطالبًا الجهات المختصة بتقديم الدعم اللازم لإدارة السجن والعمل على تخفيف الازدحام تلافيًا لانتشار أي أمراض معدية قد تنتشر بين السجناء.

وأشاد مدير إدارة حقوق الإنسان بالجهود التي تبذلها إدارة إصلاحية سجن صبر المركزي من خلال إعادة تأهيل بعض المباني والعنابر وتوفير بعض الاحتياجات الضرورية للنزلاء رغم الظروف الصعبة والإمكانيات الشحيحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى