​فريق الانتقالي يؤكد بأن أوضاع السجون بلحج صعبة وبحاجة لتأهيل

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
أكد د. علي حيدرة الحوشبي مسؤول إدارة حقوق الإنسان بتنفيذية انتقالي لحج بأن أوضاع سجن مركز شرطة الرباط صعب للغاية وبحاجة ماسة إلى إعادة تأهيله وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة والضرورية مثل النظافة والتهوية والفرش والغذاء المناسب وغيرها من الاحتياجات الضرورية.

وجاء تأكيد د. الحوشبي خلال نزول ميداني لليوم الثاني من قبل فريق المجلس الانتقالي لمركز الشرطة ضمن برنامج النزول لتفقد السجون والإصلاحيات والاطلاع على أوضاع السجناء.

 وقام فريق الانتقالي بزيارة تفقدية لإصلاحية سجن أمن منطقة الرباط والالتقاء بمدير أمن المنطقة العقيد جلال محمد العيسائي وعدد من الضباط.

واطلع الفريق على أوضاع نزلاء سجن منطقة الرباط، مستمعًا إلى إفادات السجناء حول أسباب احتجازهم وفترات مكوثهم في السجن وكيفية تعامل إدارة السجن معهم.

وفي ذات السياق قام الفريق بزيارة إلى إصلاحية السجن الاحتياطي في أمن تبن منطقة صبر مطلعًا على أوضاع النزلاء وظروف احتجازهم ومدى الرعاية والعناية التي تقدمها إدارة الإصلاحية لهم.

واستمع الفريق من مسؤولي إصلاحية السجن على أبرز الصعوبات والإشكاليات التي تواجه الإدارة والتي تعترض وتعيق سير العمل في الإصلاحية من جميع الجوانب بما فيها المادية والعينية والقانونية وفي مقدمتها نقص الغذاء والدواء ومواد النظافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى