بتمويل من أرضية مشتركة توعية ودعم 60 امرأة في الصحة النفسية بمديرية البريقة

> عدن «الأيام» خاص:

> أطلق اتحاد نساء اليمن بالعاصمة عدن، اليوم الأربعاء، جلساته الثانية حول الدعم النفسي الاجتماعي للنساء في مخيمات النازحين بمديرية البريقة، بتمويل من منظمة البحث عن أرضية مشتركة واستهدفت الجلسة 60 امرأة في "مخيمي الشعب 2 - 1 ".

وتناولت الجلسة المحاور تضمنتها التحدث عن ضغوط طبيعية في حياتنا وتأثيرها بشكل خطير على حياتنا اليومية والإسعافات الأولية النفسية لرعاية ودعم الأفراد الذين يعانون من أزمات نفسية للوصول لتعافي والسلام الداخل.

وأشارت إخلاص محمد ناصر خلال حلقة التوعية، أن مشروع إشراك المرأة في الدعم الوطني في إطار حملة الدعم النفسي وإطلاق رسائل الصحة النفسية، من خلال أفكار تتناسب مع ثقافة المخاطب، من أجل التأثير فيه وتحقيق مهام الصحة النفسية للوصول لتعافي.

وأكدت أن أهمية الدعم النفسي للضحايا والمتضررين من الحروب والصرعات وتأثيرها على صحتهم النفسية وتعريفهم كيفية مواجهة الصعوبات والأضرار المترتبة عليها وطرق حمايتهم من تلك الضغوطات التي قد تسبب إشكاليات تؤثر على سير حياتهم المعيشية وصولا نحو السلامة النفسية.

وناقشت الجلسة مجموعة من الأنشطة التي شاركت فيها النازحات وتم من خلالها توعيتهن بأهمية الدفاع عن حقوقهن وانتزاعها وتغلبهن على الظروف المعيشية المحاطة بهن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى