​قمة بين مان سيتي وتوتنهام.. وآرسنال يستدرج وولفرهامبتون

> لندن «الأيام» وكالات :

>
بعد لعبة الكراسي الموسيقية التي شهدها جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز في المرحلة الماضية، يتواصل صراع المنافسة على القمة بين عمالقة المسابقة، عندما تنطلق المرحلة 14، اليوم السبت .. ويسعى آرسنال للاحتفاظ بالصدارة، التي انقض عليها في المرحلة الماضية، عندما يستضيف وولفرهامبتون في افتتاح مباريات المرحلة اليوم السبت، على ملعب الإمارات.

وارتقى آرسنال للمركز الأول برصيد 30 نقطة ، عقب فوزه على برينتفورد ، مستفيدا من تعادل مانشستر سيتي الإيجابي 1 -1  مع ضيفه ليفربول في المرحلة الماضية .. ويخوض الجانرز المباراة بمعنويات مرتفعة، عقب صعوده رسميا للأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، إثر انتصاره الكاسح 6 - 0 على لانس .. ويأمل آرسنال في مواصلة نتائجه الجيدة ، وتحقيق فوزه الخامس على التوالي في مختلف المسابقات، كما يرغب أيضًا في استمرار تفوقه على وولفرهامبتون للمباراة الخامسة على التوالي أيضًا.

ومنذ خسارته 1 - 2 في ملعبه أمام وولفرهامبتون ، في نوفمبر 2020 ، تغلب فريق آرسنال على نفس الخصم ، في آخر 4 مباريات بينهما بالبريميرليج ، حيث أحرز لاعبوه 10 أهداف، واستقبلت شباكهم هدفا وحيدا.

ولم يعرف فريق نادي آرسنال سوى طعم الفوز بجميع البطولات منذ هزيمته المثيرة للجدل 0 - 1 أمام نيوكاسل يونايتد ، مطلع الشهر الماضي في بالدوري الإنجليزي .. ورغم ترتيبه المتأخر نسبيا في المسابقة ، إلا أن وولفرهامبتون صاحب المركز 12 برصيد 15 نقطة ، لن يكون بالصيد السهل لآرسنال.

ويتطلع مانشستر سيتي حامل اللقب ، للعودة إلى نغمة الانتصارات ، بعدما غابت عنه في آخر مرحلتين، عندما يخوض مواجهة صعبة أمام ضيفه توتنهام في قمة مباريات المرحلة غداً الأحد .. وفرط السيتي في تقدمه خلال مباراتيه ضد مضيفه تشيلسي وضيفه ليفربول في المرحلتين الماضيتين ، ليتعادل معهما 4 - 4 و1 - 1 على الترتيب .. ويطمح مان سيتي لاستعادة الصدارة حال فوزه على توتنهام، وتعثر آرسنال أمام وولفرهامبتون ، وهو أمر وارد في ظل معاناة فريق المدرب بوستيكوجلو.

وبعد بدايته الرائعة في البطولة هذا الموسم ، التي شهدت تحقيقه 8 انتصارات وتعادلين في أول 10 مباريات ، تراجعت نتائج توتنهام بشكل مفاجئ، بعدما خسر مبارياته الثلاث الأخيرة أمام تشيلسي وولفرهامبتون وأستون فيلا .. وساهمت هزائم توتنهام الأخيرة في ابتعاده عن أندية المربع الذهبي للمرة الأولى هذا الموسم، ليتراجع للمركز الخامس برصيد 26 نقطة.

ودائما ما تتسم مواجهات الفريقين بالإثارة والندية، لا سيما في المواسم الأخيرة، ففي آخر 12 مواجهة جرت بينهما بكل المسابقات، فاز السيتي في 5 لقاءات، فيما حقق توتنهام 6 انتصارات، وفرض التعادل نفسه على لقاء وحيد.

ويهدف ليفربول صاحب المركز الثالث برصيد 28 نقطة ، لاستمرار انتصاراته في معقله بجميع البطولات هذا الموسم، حينما يستضيف فولهام صاحب المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة، بعد غد الأحد .. وفي آخر 4 مواجهات جرت بين ليفربول وفولهام ، حقق كل فريق ، انتصارا وحيدا على الآخر، فيما خيم التعادل على مواجهتين .. ويبحث النجم الدولي المصري محمد صلاح ، عن تسجيل هدفه الخامس في شباك فولهام، الذي يلعب ضده للمرة السابعة. 

ويبحث مانشستر يونايتد، مواصلة صحوته في الدوري الإنجليزي، وحصد فوزه السادس في لقاءاته السبعة الأخيرة بالبطولة، عندما يحل ضيفا على نيوكاسل .. وساهمت سلسلة انتصارات مان يونايتد الأخيرة ، في تقدمه للمركز السادس برصيد 24 نقطة، عقب تحقيقه 8 انتصارات وتلقيه 5 هزائم خلال مبارياته 13 التي لعبها في البطولة هذا الموسم حتى الآن.

ويخوض نيوكاسل ، صاحب المركز السابع برصيد 23 نقطة المباراة ، وذهن لاعبيه وأنصاره لا زال منشغلا بتعادله المثير 1 - 1 مع باريس سان جيرمان الفرنسي بدوري الأبطال .. كما تشهد جولة البريميرليج، العديد من المباريات المهمة، حيث يلتقي بيرنلي مع شيفيلد يونايتد، وبرينتفورد ضد لوتون تاون، ونوتنجهام فورست أمام إيفرتون.

ويلعب تشيلسي صاحب المركز العاشر برصيد 16 نقطة ، مع ضيفه برايتون غداً الأحد ، فيما يلعب وست هام مع كريستال بالاس ، وبورنموث أمام أستون فيلا في اليوم ذاته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى