​تحالف الأحزاب يحذر من تسليم الجنوب والمناطق المحررة للحوثيين

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أكد التحالف الوطني للأحزاب السياسية، أن تغيب القوى السياسية عن مفاوضات السلام في البلاد، يعد شرعنة لسيطرة الحوثيين على المحافظات المحررة والمناطق المحررة في الجنوب ومأرب وتعز، ولا يمكن أن تفضي إلى سلام حقيقي.

وقال في بيان بمناسبة ذكرى الاستقلال الـ 30 من نوفمبر، ونشره أمس موقع "بلقيس"، إن تغييب المكونات الوطنية عن المشاركة في صنع التوافقات لا يفضي إلى سلام ويعد تشجيعًا للمليشيا للتنصل من عملية السلام.

مشيرًا إلى أن أي جهود إقليمية أو دولية لا ترتكز على المرجعيات الأساسية ومشاركة القوى الوطنية المعبرة عن الكتلة الشعبية لن تنجح وستهدر المزيد من الفرص.

وأكد أن جماعة الحوثي "ستبقى مصدر خطر حقيقي على سلامة اليمن ووحدته وسيادته بفعل سيطرتها الانقلابية ونزعتها العرقية والطائفية.

وكانت جماعة الحوثي أكدت أنها قطعت شوطًا مهمًّا في مباحثاتها مع السعودية من أجل التوصل إلى تسوية سياسية في اليمن.

وطالب القيادي في الجماعة "مهدي المشاط"، السعودية بالمضي قدمًا في إجراءات بناء الثقة، وخاصةً فيما يتعلق بالجانبين الإنساني والاقتصادي.

وتتكثف منذ مدة مساعٍ إقليميةٌ ودولية لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفدين سعودي وعماني إلى صنعاء، وجولات خليجية للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينج، والأممي هانس جروندبرج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى