​مقتل ضابط بمخابرات صنعاء في مواجهات بينية بالراهدة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
لقي قيادي حوثي في جهاز المخابرات التابع لجماعة الحوثي ومرافقه، مصرعهما في مدينة الراهدة بمديرية خدير شرق محافظة تعز.

وقالت مصادر محلية، إن منتحل صفة مدير الأمن وجهاز المخابرات بمدينة الراهدة التابع للحوثيين المكنى "أبو رضوان المطري" قتل مع مرافق له يدعى "عارف الحكيمي" داخل جمرك المدينة.

وأوضحت المصادر أن أسباب مقتل القيادي الحوثي يعود إلى نشوب خلاف بين فصيلين من عناصر الجماعة، نتيجة رفض الحوثيين دفع أجور لعمال الجمرك مقابل إفراغ البضائع التجارية وتفتيشها ومن ثم شحنها مرة أخرى على الشاحنات.

وبحسب ما ذكره موقع المشهد اليمني فإن الخلاف تطور بين الطرفين، مع وصول مدير الأمن والمخابرات بمدينة الراهدة "أبو رضوان" إلى الجمرك، الذي قام بتهديد المتحوثين شاهرًا سلاحه في وجوههم، إلا أن جنديًا يدعى سامر سمير عبده علي، باشر القيادي الحوثي بإطلاق الرصاص عليه وعلى مرافقه، فسقطا مضرجين بالدماء، بحسب "الموقع بوست".

وأشارت المصادر إلى أن منفذ العملية لاذ بالفرار، فيما نقل القيادي الحوثي ومرافقه إلى المستشفى، إلا انهما لفظا أنفاسهما الأخيرة وفارقا الحياة قبل وصولهما المستشفى، فيما سارع عناصر الحوثي بالنزول بحملة أمنية إلى منازل المتحوثين واقتحموا منزل الجاني بحثًا عنه واعتقلوا جميع أسرته، دون الوصول إليه.

وتأتي الحادثة بالتزامن مع عملية اغتيال غامضة، لقيادي حوثي يعمل مشرفًا في مديرية أرحب، شمال صنعاء، في ظل تزايد عمليات التصفيات بين أجنحة المليشيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى