مناقشة الخطط والتوسعة المستقبلية لحرم مطار سقطرى الدولي

> حديبو «الأيام» خاص:

> ناقش محافظ أرخبيل سقطرى م. رأفت الثقلي، اليوم الثلاثاء، بمكتبه بديوان المحافظة، مع د. ناصر ناجي وكيل قطاع المطارات بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الخطط والتوسعة المستقبلية لحرم مطار سقطرى الدولي.

وتطرق اللقاء إلى الإجراءات المهمة التي يتوجب اتخاذها لرفع كفاءات العمل في المطار والاهتمام بوضع رؤية استراتيجية دقيقة تساهم في تعزيز النشاط الملاحي الدولي والمحلي، وفق مواصفات ومعايير المطارات الدولية بما يواكب القدرة الاستيعابية للرحلات والمسافرين القادمين والمغادرين.

وأكد المحافظ الثقلي، إلى أهمية مواصلة جهود الهيئة في إنجاز تسوير حرم المطار للحفاظ على أرضيته من الاعتداءات، مبديًا استعداد السلطة المحلية لتسهيل كافة الإجراءات اللازمة من الجهات الرسمية.

من جانبه أوضح ناجي، أن زيارته للمحافظة تأتي بتوجيهات من وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران، لمتابعة خط تسوير حرم مطار سقطرى الدولي، وكذا الاطلاع على الاحتياجات المطلوبة والصعوبات والتحديات التي تواجه المطار والعمل على وضع لها المعالجات، وإيجاد لها الحلول الملائمة، لافتًا إلى أهمية تحسين وتطوير الأداء الذي يخدم المصلحة العامة.

وفي سياق منفصل، دشن محافظ سقطرى عملية تسليم مشروع بناء وتشييد مباني سكنية للأيتام الأشد حاجة في الجزيرة مقدمة من فاعل خير من دولة الإمارات للجهات المنفذة.

حيت يتمثل المشروع ببناء 25 مبنى سكني تتضمن غرف متكاملة مع دورة مياه، وأكد المحافظ أن المشروع يشكل أهمية كبيرة لفئة الأيتام الذين تم اختيارهم بعناية من معرفين المراكز السكانية ويسهم في توفير لهم الإيواء والأمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى