مشروع تخرج فريد لمنتجع سياحي استثنائي

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> استوحى شابان مشروع تخرجهما من كلية الهندسة بجامعة عدن، من زهرة الفل اللحجي، تصميمًا فريدًا من نوعه لمنتجع سياحي ريفي يطل على وادي الحسيني تحت اسم "منتجع الحسيني السياحي".


وجاء اختيار هذا التصميم المتميز لهذا المنتجع للشابين الخريجين المهندسين، حسن مختار و أصيل عبادي، لهذا المشروع السياحي، لأن محافظة لحج تفتقر لمثل هذه المشاريع الترفيهية ولا يوجد فيها متنفس مؤهل للعائلات، مشيرين إلى أن تصميم المشروع يحتوي على الكثير من الخدمات الترفيهية والسكنية، لتشمل: مواقف للسيارات، وفندقًا ذا 11 دورًا وشاليهات، مطعمًا، مسجدًا، حديقة عامة، صالة رياضية، مركزًا ثقافيًا، معرضًا تراثيًا، مسرحًا مفتوحًا، ومسابح، ومساحات خضراء، وألعاب أطفال، ومبنى إدارة.

يقول المهندسان أصيل وحسن، أن المشروع ليس فقط ترفيهيًا سياحيًا فحسب، بل هو أيضًا رياضي، حيث يحتوي على مسابح، وصالات رياضية مغلقة، وملاعب رياضية لكرة القدم والتنس وغيرها.

يشير المهندسان حسن وأصيل، إلى أن اختيار مشروع تخرجهما لموقع الحسيني لوجود امتيازات متعددة في الموقع، منها كونه يقع على الخط الدولي عدن تعز، ويربط عدة محافظات ببعضها، وإطلالة الموقع على الوادي الكبير المعروف. إضافةً إلى أن الأرض حاليًا عبارة عن أكواد رملية، و هذا المشروع سيساهم في مكافحة ظاهرة التصحر التي تضر بالمزارع و الغطاء النباتي في محافظة لحج المشهورة بمساحاتها الخضراء الشاسعة.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى