​تحرك روسي لإخماد الصراعات المشتعلة بفلسطين واليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال محادثاته في أبوظبي مع الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، أن العلاقات بين البلدين وصلت إلى مستوى عالٍ غير مسبوق.

ووصل فلاديمير بوتين، إلى أبوظبي اليوم الأربعاء بزيارة ستشمل أيضًا السعودية لبحث الملفات المشتعلة في المنطقة العربية وفي مقدمتها إنهاء الحرب على غزة، وإحلال السلام في اليمن، بالإضافة لقضايا الطاقة والسياسة الإقليمية والدولية، بحسب ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين.

وكان مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية يوري أوشاكوف قد صرح، بأن الرئيس الروسي سيعقد خلال زيارته السعودية والإمارات محادثات في المقام الأول مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وقبل ذلك، سنكون في الإمارات، وستكون هناك أيضًا زيارة عمل، وآمل في أن تكون هذه الزيارة جيدة جدًّا"، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

وأوضح أن بوتين سيتطرّق إلى العلاقات الثنائية والحرب بين إسرائيل وحماس والقضايا الإقليمية والسياسة الدولية، بالإضافة إلى خفض إنتاج النفط في إطار عمل تحالف "أوبك+" الذي انضمت إليه روسيا.

وكانت آخر مرة زار فيها بوتين السعودية والإمارات في عام 2019، حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الرسمية.

وأكد أوشاكوف للصحافيين على ضرورة البدء في تسوية حقيقية بعد إقامة الهدنة وتبادل الأسرى: "الأمر الرئيسي الآن هو تحقيق هدنة طويلة الأجل، لأن هذه الهدنات "المجزأة" مفيدة لكننا ما زلنا نرغب في التوصل إلى هدنة طويلة الأجل، وتبادل كامل للأسرى والرهائن، يمكننا بعد ذلك بدء بعض الأعمال الحقيقية في جو أكثر هدوءً، وفي سياق آفاق تسوية النزاع".

وأجاب مساعد الرئيس الروسي على سؤال عما إذا كانت موسكو مهتمة بتقديم خطتها الخاصة للتسوية الفلسطينية الإسرائيلية، بقوله: "من الواضح، سنناقش هذا أولًا وقبل كل شيء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى