وزير العمل يشيد بجهود دعم وتمويل مشروع استخدام الطاقة المتجددة

> ​عدن "الأيام":

> أشاد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد الزعوري، بجهود البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، وبرنامج الخليج العربي للتنمية (اجفند) في دعم وتمويل مشروع استخدام الطاقة المتجددة لتحسين جودة الحياة في اليمن.

جاء ذلك خلال كلمة القاها في حفل اختتام المشروع الذي تنفذه مؤسسة صلة للتنمية، والذي يستفيد منه 62,000 مستفيداً في خمس محافظات هي حضرموت، ولحج، وأبين، وتعز، والحديدة ويضم 200 منظومة طاقة شمسية بقدرة إنتاجية 1,2 ميقاوات، وعدد 2194 من الألواح.

من جانب أخر، ترأس وزير الشؤون الإجتماعية، اجتماعاً للجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية للاطلاع على التقارير والجهود التي تبذلها اللجنة بالشراكة مع اليونيسيف في إعداد الإطار الإستراتيجي للخطة الوطنية للحماية الاجتماعية.

وشدد على ضرورة أن تشمل الخطة معالجة لكافة التحديات الإستراتيجية التي تواجه البلد في مجال الحماية الإجتماعية، من خلال إعداد السياسات لتطوير نظام الحماية، وبناء قدرات مؤسسية ملائمة لإدارة هذا النظام لضمان استدامته، وتعزيز الحوكمة، وبناء قاعدة ادلة وأنظمة تقنية نوعية لبناء نظام حماية اجتماعية حديث ونوعي، وبلورة اهداف الخطة الى برامج ومشاريع تنفذ على ارض الواقع ويكون لها الأثر المباشر على الفئات المستهدفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى