​مأمور تبن يفتتح مشروع منظومة الطاقة الشمسية للري

> تبن "الأيام" خاص:

>
افتتح محسن جعفر السقاف مأمور مديرية تبن مشروع منظومة الطاقة الشمسية للري في منطقة الخداد، بحضور أبو بكر باعظيم منسق مشروع نظام الطاقة المتجددة و صائب عبد العزيز مدير عام الشؤون الاجتماعية ومحمد مقبل مدير مؤسسة صلة بعدن.

ويهدف هذا المشروع الذي تم تنفيذه من قبل مؤسسة صلة والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وبرنامج الخليج العربي للتنمية إلى تعزيز الممارسات والاستدامة للوصول إلى إنتاج محاصيل زراعية تساعد المستفيدين والمزارعين والمواطنين للحصول على الأمن الغذائي والمائي والاحتياجات الزراعية الأخرى.

وأكد السقاف أهمية هذا المشروع الحيوي الذي سيخفف عن المزارعين الذين يتكبدون خسائر كبيرة في شراء الديزل بتكاليف لا تغطي قيمة الإنتاج، مشيرا إلى أن أراضي المديرية خصبة وبيئة زراعية مناسبة كانت خلال فترات ماضية تجود بزراعة حبوب الذرة ونأكل من ما ينتجه مزارعيها.

وأوضح أبو بكر باعظيم منسق المشروع، جرى تنفيذ المشروع في محافظات لحج وأبين وحضرموت بواقع 35 منظومة ري زراعي، لافتًا إلى أن المشروع يعد من أكبر المشاريع التي سيكون لها بالغ الأثر في مساعدة المزارعين.

وأكد صائب، أن المشروع سيعطى نقلة نوعية في القطاع الزراعي بتبن الذي تشهد تطور كبير بفضل كل هذه المدخلات الزراعية الحديثة ومنها الطاقة المتجددة، مطالبا المزارعين بالاهتمام والمحافظة والعناية بالمنظومة الطاقة الشمسية المقدمة لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى