ورشة عمل نسائية لمناهضة العنف ضد المرأة

> الحوطة «الأيام» خاص:

> اُقيمت بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمدينة الحوطة لحج، اليوم السبت، ورشة عمل حول "توحيد الجهود النسائية لمناهضة العنف ضد المرأة" في إطار حملة الـ16 يومًا، و التي نفذتها إدارة المرأة والطفل بمكتب الشؤون بالمحافظة، بالتعاون مع جمعية بسمة للتنمية، وبدعم من منظمة الحزب الاشتراكي، بمشاركة العديد من القيادات النسائية ومنظمات المجتمع المدني.


وعقدت الدائرة التابعة لمكتب الشؤون الاجتماعية، في عصر نفس اليوم، جلسة استماع مستهدفةً فئة المكفوفين والاطلاع على المعاناة والصعوبات التي يواجهها المعاقون والمعاقات وخاصة النساء.

وأكد صائب عبدالعزيز، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، خلال افتتاح ورشة العمل، دعم المرأة في نيل كافة حقوقها وخوض العمل السياسي والوصول لمواقع صنع القرار، مشيدًا في نفس الوقت بما تقدمه المرأة من أعمال وجهود للإسهام في وضع بصمة بمجتمعها ولعب دور محوري في كافة المجالات لبناء مجتمع متماسك.


وشهدت الورشة مناقشة القضايا المتعلقة بالطفولة وفئة ذوي الإعاقة والأيتام والسجينات وسبل توفير وتعزيز العمل الواحد ككتلة مجتمعية تحقق الهدف المنشود ووضع المقترحات التي تعزز من دور المرأة في القطاعات المجتمعية وتمكين النساء اقتصاديًا وخاصةً المعنفات.


وتسعى إدارة المرأة والطفل بمكتب الشؤون بالمحافظة، لعمل قاعدة بيانات تخص المعنفات بشكل عام والمرأة بكل القطاعات والمجالات وبرنامج حماية الطفل عبر الاشتراكات في لجنة الأحداث وغيرها من اللجان المختصة بحماية الطفل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى