لقاء حول الصعوبات التي يعانيها الجانب الزراعي

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> ناقش الأستاذ حسن منصر غيثان الكازمي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين، صباح اليوم الأحد، مع اللجنة الزراعية برئاسة أ. صالح مكيش، المعوقات والصعوبات التي تواجه الجانب الزراعي في مديريات المحافظة من أجل وضع النقاط على الحروف.

وخلال اللقاء استمع غيثان من رئيس اللجنة الزراعية، إلى ما يعانيه القطاع الزراعي من تدهور ممنهج للرقعة الزراعية من قبل بعض القوى التي تسعى لتدمير الآبار وقنوات الري والسدود والأراضي الزراعية، من خلال حرمانها من سيول الأمطار الموسمية لتتصحر وتصبح أرضًا قاحلة وتتحول لغابات من أشجار السيسبان، وكذلك بناء الأبنية في الأراضي الزراعية في منطقة القريات في دلتا أبين الخصبة.

وأكد غيثان أن قيادة المجلس الانتقالي تعمل على الحفاظ على الرقعة الزراعية في مديريات المحافظة من العبث والتدمير، كون أبين هي سلة الجنوب الغذائية ولن يُسمح بالعبث بها.

وأشار إلى أن قيادة المجلس واللجنة الزراعية قد قابلوا وزير الزراعة والري وناقشوا كل الصعوبات التي تواجه الجانب الزراعي والتعديات التي يتعرض لها وقد وعد بحل كافة العراقيل كون أبين لها مكانة كبيرة في الجانب الزراعي في الجنوب ولن يتم التفريط بها أو السماح للعابثين بالعبث بها نهائيًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى