زاره نحو 18 ألف من المجتمع المحلي.. المركز الصحي الإنساني بلحج يواصل خدماته

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> يواصل المركز الصحي الإنساني التابع لجمعية الهلال الأحمر اليمني فرع لحج، الكائن في ضواحي مدينة الحوطة بمنطقة بيت الهراني، تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للمجتمع المحلي بالمديرية وما جاورها بمبالغ رمزية زهيدة لا تتعدى 300 ريال قيمة الكشف الطبي عند الدكتور و200 ريال تكاليف فحص المختبر، فيما صرف الأدوية المتوفرة مجانًا من صيدلية المركز الصحي.


تقول مديرة المركز الصحي، منى الحداد لـ "الأيام" إن المركز الصحي الإنساني تم افتتاحه في العام الماضي لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية بما يسهم في الوصول بالحالة الصحية للمجتمعات الفقيرة والمتضررة والفئات الأكثر ضعفًا لأفضل مدى من خلال توفير رعاية صحية عالية الجودة بجميع مستلزماتها.

وأوضحت مديرة المركز، أن جمعية الهلال الأحمر تعمل وفق رؤية تهدف إلى تحسين جودة الرعاية الصحية الإنسانية وضمان استمراريتها وتعزيز خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وصحة الأم والطفل والمساهمة في الحد من انتشار الأمراض.


وكشفت منى الحداد، أنه منذ افتتاح المركز قد شهد إقبالًا كبيرًا، حيث وصل عدد المترددين على المركز خلال عام الافتتاح إلى أكثر من 6 آلاف مستفيد من خدمات المركز، فيما تجاوز عدد المستفيدين من خدمات المركز الصحي الإنساني التابع لجمعية الهلال الأحمر اليمني في هذا الشهر إلى أكثر من 18 ألف مستفيد من خدمات المركز.

وأوضحت مديرة المركز، أن المركز يواجه ضغطًا كبيرًا جراء زيادة عدد المترددين على المركز الذي يعمل فترة واحدة من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثالثة عصرًا بواسطة فريق طبي مكون من طبيب اخصائي باطني واثنتين من القابلات ودكتورة مختبر وصيدلي وممرضات، لافتةً إلى أن المركز يوجد فيه غرفة طوارئ ومجارحة، إضافة إلى إحالة بعض الحالات المستعصية إلى مستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة بسيارة إسعاف المركز.


وأشارت المديرة، إلى أن المركز لديه توجه لفتح غرفة خاصة بالنساء والولادة مجهزة بكافة المعدات، إلا أن هناك عائق يواجه ذلك التوجه هو عدم توفر طبيبة نساء وولادة.

وأكدت منى الحداد، في حديثها أن هناك تنسيق وعمل مشترك بين مكتب الصحة بالمحافظة وجمعية الهلال الأحمر من خلال المركز الصحي بما يسهم في تطوير العمل لمشترك بين الجانبين في مختلف المجالات الصحية والطوارئ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى