وزير السياحة يشارك في اجتماع الدورة العادية للمجلس الوزاري العربي للسياحة بالدوحة

> «الأيام» سبأنت:

> شارك وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، اليوم، في اجتماع الدورة العادية الـ 26 للمجلس الوزاري العربي للسياحة المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

ويهدف الاجتماع، الى تعزيز آفاق التعاون السياحي خلال المرحلة المقبلة، والدف ع به الى مستويات جديدة من النمو والازدهار.

وناقش الاجتماع، العديد من المحاور المطروحة على جدول الاعمال، منها دعم الاقتصاد الفلسطيني في مجال السياحة، والمدونة الدولية لحماية السياح في الشرق الاوسط، وتعزيز جودة التعليم والتدريب السياحي في الدول العربية، والابتكار السياحي وكذا السياحة الذكية، الى جانب التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية، والعديد من المواضيع التي تخص قطاع السياحة.

وأكد الوزير الإرياني في تصريح صحفي على هامش الاجتماع، أن انقلاب مليشيات الحوثي الارهابية على الدولة اثر بشكل كبير على القطاع السياحي رغم المقومات التاريخية والطبيعية والتنوع والثراء الذي تزخر به بلادنا في هذا المجال..لافتاً إلى ادراك الحكومة اليمنية لحجم التحديات التي تواجه قطاع السياحة بما في ذلك البنية التحتية وضمان الاستقرار..مشيراً في الوقت نفسه إلى الفرص الكبيرة للنمو والتطوير في هذا القطاع الحيوي والهام.

وقال "ان التعاون العربي في مجال السياحة ليس فقط ضرورياً لتنمية اقتصاداتنا بل لتعزيز العلاقات الأخوية بين شعوبنا، ونرى أن هذا الاجتماع فرصة ذهبية لتحقيق هذه الاهداف"..مهنئاً دولة قطر على نجاح كافة الفعاليات والبرامج التي نفذتها كعاصمة للسياحة العربية مما جعلها تحقق المركز الاول عالمياً في مجال نمو عدد السائحين.

وعبر الوزير الارياني، عن شكره للمنظمة العربية للسياحة بقيادة د.بندر بن فهد آل فهيد، على الجهود التي حققتها في مجال تنمية وتطوير السياحة العربية البينية وتنفيذ العديد من البرامج والفعاليات والمساهمة في تنمية قدرات العاملين على المستوى السياحي الحكومي والخاص.

وأقر الاجتماع، اختيار مدينة صور بسلطنة عمان عاصمة السياحة العربية للعام 2024.

حضر الاجتماع، سفير اليمن لدى دولة قطر راجح بادي، ووكيل وزارة السياحة جعفر ابو بكر، و مدير عام خدمات الشؤون السياحية بالوزارة عفاف اليزيدي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى