إنذارات بوجود قنابل في مدارس دولية بإسبانيا

> «الأيام» أ ف ب:

> تلقت مدارس دولية في إسبانيا، من بينها مؤسسات بريطانية وفرنسية، رسائل إلكترونية تفيد بوجود قنابل في محيطها، مما أدى إلى تعليق الصفوف موقتاً فيها، بحسب ما كشفت هذه المؤسسات.

وقال المشرف على مدرسة الليسيه الفرنسي موليير في سرقسطة (شمال شرقي إسبانيا)، نويل جيغو، صباح اليوم الإثنين لوكالة الصحافة الفرنسية، "تلقينا رسالة إلكترونية تنذر بوجود قنبلة مساء الأمس (الأحد) عند الساعة 23.00. وأبلغنا الشرطة والسفارة الفرنسية في إسبانيا. ونحن لن نفتح أبوابنا ما دامت السلطات لم تتحرك".

وبقيت أبواب المدرسة التي تستقبل 1000 تلميذ مغلقة صباح اليوم الإثنين، في حين كان اختصاصيو نزع الألغام "في طريقهم" إلى المكان، وفق ما كشف جيغو.

وتلقت مدرسة جول فيرن الفرنسية في تينيريفي في أرخبيل الكناري تهديداً مماثلاً ليل السبت الأحد، بحسب مدير المدرسة الابتدائية جوليان لوبانييه الذي لم يعط تفاصيل إضافية.

أما أهل تلاميذ مدرسة سانت جورج البريطانية في مدريد، فقد وصلتهم أيضاً رسالة اطلعت عليها وكالة الصحافة الفرنسية تفيد بأن المدرسة فتحت أبوابها اليوم الإثنين في ساعة متأخرة لأنها "تلقت رسالة إلكترونية في الليل تفيد بأن قنبلة قد زرعت في حرمها".

وكشفت إدارة المدرسة في رسالتها عن أن "مؤسسات تعليمية عدة في مدريد تلقت الرسالة عينها" وأن الشرطة تعتبر أنها "سلسلة من البلاغات الكاذبة".

وكان تهديد مماثل قد استهدف مدرسة كنسنغتون البريطانية الأسبوع الماضي، بحسب إدارتها. واستبعدت الشرطة وقوع أي تفجير بعد زيارة لخبراء إزالة لألغام في الموقع.

ولم ترغب الشرطة الإسبانية في التعليق على المسألة في اتصال من وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي فرنسا، استهدفت مئات البلاغات الكاذبة بوجود قنابل المطارات والمحطات والمدارس في الأشهر الأخيرة. وفي منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، أعلنت وزارة التعليم الوطني عن رصد 788 بلاغاً طاول المؤسسات التعليمية منذ بدء الموسم الدراسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى