اعضاء البرلمان الأوروبي يؤكدون على تمكين المرأة وإشراكها في الحياة السياسية والعامة

> عدن «الأيام» سماح جميل:

> التقى أعضاء من البرلمان الأوروبي، مساء أمس بقيادات نسوية في محافظات عدن، لمناقشة سبل دعم النساء للوصول لمواقع صنع القرار ومواجهة التحديات التي تواجه النساء في مسار الحياة الإنسانية عموما.

وخلال اللقاء، ناقشت المشاركات مجموعة من القضايا المتعلقة بتمكين المرأة، بما في ذلك التحديات التي تواجه النساء في الوصول لمواقع صنع القرار، من خلال التمييز على أساس الجنس في جميع جوانب الحياة، بما في ذلك الحياة السياسية ومنها التمييز في الترشح للانتخابات، والتمييز في التعيين في المناصب القيادية وفي التوظيفات والمشاركة في مسار التهدئة ووقف الحرب وبناء السلام.

وتطرقت المشاركات إلى الإجراءات التي يمكن اتخاذها لدعم النساء للوصول لمواقع صنع القرار، مثل إصدار التشريعات الداعمة والمبادرات مسارات التعليم التعليمية والتوعية.

وأكدت القيادات النسوية المشاركات في اللقاء على أهمية مشاركة المرأة في صنع القرار، وأن ذلك يمثل ضمانة لتعزيز المساواة بين الجنسين وتحقيق التنمية المستدامة، وأهمية تعزيز شراكة الرجل والمرأة في احترام وتطبيق حقوق المرأة ومواجهة التحديات التي تواجه مشاركة المرأة واحترام المساواة وتمكين النساء في الحياة السياسية والعامة وفي مواقع صنع القرار باعتبارها أهداف مشتركة تجسد الاحترام الحقيقي للمرأة والإنسان عموما وحاجات تطور المجتمع والحياة الإنسانية.

كما طالبت القيادات أعضاء البرلمان الأوروبي بدعم الجهود الرامية إلى تمكين المرأة، وتمثيلها في مواقع صنع القرار السياسي والاقتصادي وإشراكها في مفاوضات مسار السلام العادل، وإعادة البناء والتنمية المستدامة.

من جهتهم، أكد أعضاء البرلمان الأوروبي على تمكين المرأة، واتخاذ الإجراءات لدعم تمثيل المرأة في مواقع صنع القرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى