​صدور أمر قبض قهري ضد قائد عسكري بمحور تعز

> تعز «الأيام» خاص:

>
أصدرت نيابة ومباحث محافظة تعز، أمرًا بالقبض القهري ضد قائد عصابة مسلحة يقود بالوقت ذاته كتيبة في اللواء 170 دفاع جوي، أحد ألوية محور تعز، بعد تورطه وعصابته في اختطاف اثنين من القضاة في تعز مطلع الأسبوع الجاري.

نيابة الأمن والبحث والسجون، أصدرت أمرًا بالقبض القهري ضد القيادي المحسوب على جماعة الإخوان، المدعو أسامة محمد أحمد المخلافي الشهير بكنية القردعي وعصابته، المتهمين بواقعة اختطاف القاضي عبدالرحمن أحمد عبدالخالق الحميري، ومحاولة اختطاف القاضي بمحكمة غرب تعز الابتدائية سفير عبدالرحمن أحمد الوتيري.

وفي تفاصيل الجريمة، نجا القاضي سفير الوتيري من عملية اختطاف فاشلة كانت تستهدفه، حيث تمكن مرافقوه من إفشالها، عندما لاذوا بحوش منزله وصوبوا أسلحتهم تجاه الخاطفين وأجبروهم على التراجع، لكن أفراد العصابة الخاطفين لم يتركوا خطتهم تفشل فتوجهوا للبحث عن فريسة أخرى، وتمكنوا من اختطاف قاضٍ آخر وهو عبدالرحمن الحميري.

وأقدمت عصابة القردعي الممولة من محور تعز، على اقتياد القاضي الحميري، إلى أحد مقراتهم بعد عملية ملاحقة وتقطع له وسط مدينة تعز، وأمام مسمع ومرأى من المواطنين في شارع عام.

وتعرض الحميري، للاعتداء من قبل أفراد العصابة والتلفظ عليه بأبشع الألفاظ النابية، فضلًا عن تهديده بالتصفية الجسدية وترويعه بإطلاق النار بين قدميه، بهدف إجباره على توقيع التزام بدفع مبلغ وقدره 85 مليون ريال يمني للقيادي أسامة القردعي، دون وجه حق.

وسبق عملية الاختطاف، مداهمة الحي الذي يقطنه القاضي الحميري في وادي القاضي، ليلًا وبأطقم مدججة بأسلحة ومقاتلين، تم نقلهم من الجبهات لتصفية قاضٍ مدني.

ووجهت النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة تعز، ومباحث تعز بسرعة ضبط الخاطفين، وبدورها الأخيرة خاطبت بمذكرة رسمية رقم 5635 مدير شرطة تعز للتخاطب مع قائد محور تعز، والشرطة العسكرية، وقائد اللواء 170، لضبط القردعي وعصابته ليتسنى لها استكمال الإجراء والإحالة إلى النيابة.

وفي السياق حمّل محافظ محافظة تعز نبيل شمسان رئيس اللجنة الأمنية، قائد محور تعز اللواء خالد فاضل التابع لجماعة الإخوان، مسؤولية عدم إلقاء القبض على قائد كتيبة بألوية المحور، تورط في اختطاف وتهديد قاضٍ بالقتل.

جاء ذلك في وثيقة رسمية صادرة عن محافظ تعز، أكدت بأسلوب دبلوماسي، وجود تواطؤ من قبل قيادة محور تعز، مع قائد كتيبة باللواء 170 دفاع جوي، متهم باختطاف قاضٍ.
وحمّل المحافظ شمسان في المذكرة، قيادة محور وأمن تعز، المسؤولية الكاملة في حالة تأخير تنفيذ هذه التوجيهات الخاصة بضبط القردعي وعصابته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى