الزبيدي: يجب مشاركة كافة القوى الفاعلة في التسوية السياسية

> عدن «الأيام» خاص:

>
أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي - عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي، وجوب مشاركة كافة القوى والأطراف الفاعلة في التسوية السياسية المرتقبة.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم الاثنين، في مكتبه بالعاصمة عدن، رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي محمد الغيثي، ونوابه عبدالملك المخلافي، وصخر الوجيه، والسفيرة جميلة علي رجاء، والقاضي أكرم العامري.

وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية في بلادنا، والجهود ذات الصلة بعملية السلام.

وجدد اللواء الزُبيدي دعمه لهيئة التشاور والمصالحة، مؤكدًا على أهمية دورها في دعم ومساندة مجلس القيادة وكذا ملف عملية السلام، وضرورة أن تكون المكونات والقوى السياسية والأطراف الفاعلة مشاركة في أي مناقشات أو قرارات في ملف السلام والتسوية السياسية، مشددًا على محورية قضية شعب الجنوب في جميع المراحل.

من جانبه أعرب رئيس هيئة المصالحة والتشاور ونوابه عن شكرهم وتثمينهم لموقف الرئيس القائد والمجلس الانتقالي الجنوبي في إطار دعمهم لجهود مجلس القيادة الرئاسي، مؤكدين أنهم مستمرون في تكثيف جهودهم لبناء وتطوير مواقف تفاوضية مشتركة بين جميع الأطراف، ومشددين على ضرورة بدء الوفد التفاوضي المشترك مهامه ومسؤولياته كممثل لمختلف القوى المنضوية في إطار مجلس القيادة الرئاسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى