​قيادي حوثي بصنعاء يختطف 6 أطفال للتجنيد قسرا

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أقدم قيادي في جماعة الحوثي، على اختطاف ستة أطفال من إحدى مناطق همدان بمحيط محافظة صنعاء، بهدف إلحاقهم بدورات تدريبية ثم تجنيدهم بصفوف جماعته.

وقالت مصادر محلية، إن مشرف جماعة الحوثي في قرى الدودة والعشة بمديرية همدان، نقل نحو ستة أطفال إلى مكان مجهول قبل نحو أسبوع، مضيفة أن المدعو كهلان ماجد محمد حسين دودة، المشرف في جماعة الحوثي، اختطف أطفالًا أعمارهم لا تتجاوز 16 عامًا، دون معرفة أهاليهم الذين مازالوا يبحثون عنهم منذ أيام دون جدوى.

وطالبت أسر الأطفال من جماعة الحوثي، الكشف عن أماكن تواجد أبنائهم وإعادتهم إلى منازلهم، مستنكرين ممارسات الجماعة وسعيها لتجنيد أطفالهم إجبارًا في صفوفها.
وقالت المصادر إن الآباء والأمهات يحاولون الاتصال بتلفونات أبنائهم لكنها مغلقة، ولا يعرفون في أي معسكر تدريبي تحتجزهم الجماعة.

وتقوم جماعة الحوثي ما بين الحين والآخر، باستقطاب الأطفال من المدارس والأحياء، من أجل تجنيدهم كمقاتلين في معاركها الدموية، التي خسرت خلال السنوات الماضية الآلاف من مقاتليها في الجبهات.

وأكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، في وقت سابق قيام قادة جماعة الحوثي بارتكاب جرائم حرب، وانتهاكات خطيرة ضد الأطفال تحت سن 15عامًا، عبر تجنيدهم قسريًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى