بدء المرحلة الأخيرة من تركيب الألواح بمشروع الطاقة الشمسية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> قام فريق مراقبة ومتابعة المشاريع بمكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي، اليوم الإثنين، بنزول ميداني إلى موقع محطة الطاقة الشمسية، في منطقة بئر أحمد بالعاصمة عدن، للاطلاع على سير عمل المرحلة الأخيرة من تركيب الألواح الشمسية للمشروع.

وخلال الزيارة، التي رافقه فيها فريق من المؤسسة العامة لكهرباء العاصمة عدن، استمع الفريق، من مندوب الشركة الاستشارية النمساوية التي تتولى تنفيذ المشروع السيد ديفيد، ومديري موقع المشروع م. منير الأروني، وم. سامي الغوري المدير التنفيذي للمشروع، إلى شرح مفصل حول مراحل الإنجاز، والصعوبات التي ترافق سير عمل المشروع.

وأكد الأروني على الانتهاء من مراحل التركيبات الأساسية للهيكل المعدني للخلايا الشمسية، وكيبلات الكهرباء، وبدء مرحلة الفحوصات الخاصة بالمحطة، مشيرًا إلى إنهاء كافة الأعمال الخاصة بالتركيبات نهاية يناير الجاري، مجددًا التأكيد على أن جميع الأعمال تتم على مستوى عالٍ من السيطرة النوعية، بالتنسيق مع الاستشاري المشرف على المشروع بالإضافة إلى مراعاة معايير السلامة المهنية.

بدوره، كشف الغوري، تأخر وصول بعض المحولات والأجهزة إلى ميناء عدن كانت من المقرر أن تصل في ديسمبر الماضي إلى نهاية يناير الجاري، وذلك بفعل التهديدات الحوثية الأخيرة التي طالت حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

ومن ناحية مراحل المشروع وما تم إنجازه حتى اللحظة، أوضح أن المشروع تضمن مرحلة الدراسات والتصاميم، ثم أعمال تركيبات والتوريد، تليها أعمال الفحوصات فالتجهيز للتسليم النهائي، منوهًا بأن مرحلة التركيبات وتسليم القواعد الخرسانية من المقرر أن تنتهي في 24 يناير الجاري، ومدة المرحلة الثالثة تستغرق 45 يومًا من بدء العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى