المحافظ التركي: لحج كانت السباقة في صرف الأراضي للشباب وأسر الشهداء

> الحوطة «الأيام» خاص:

> وجَّه محافظ لحج أحمد عبدالله تُركي، بتسهيل عمل لجنة النزول الميداني إلى فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة، للاطلاع على نشاط الفرع، ومتابعة سير العمل فيه، والمكلفة من رئاسة الهيئة.

وأكد المحافظ خلال اجتماعه، اليوم الأحد، بفريق اللجنة برئاسة مدير عام الرقابة والتفتيش بديوان هيئة الأراضي م. علي عُبَيد، أن فرع الهيئة يعد عمله نموذجيًا، ويسهم في الحفاظ على أراضي الدولة من العبث والاعتداءات غير المشروعة في حقها، مشيرًا إلى حصر الفرع لأراضيه وتخطيطه لحدودها، للاستفادة منها في إقامة عليها المشروعات الحكومية التي يستفيد منها مواطنو المحافظة، والمشاريع الاستثمارية الجادة للقطاع الخاص.

ولفت إلى أن قيادة السلطة المحلية، كانت السباقة، دونًا عن المحافظات الأخرى، في صرف الأراضي لشرائح الشباب وأسر الشهداء والجرحى، وهي الآن في صدد استكمال باقي إجراءات الاعتيادية الضرورية من الهيئة لاعتمادها رسميًا.

بدوره، أوضح عُبَيد، أن اللجنة ستطلع عن كثب على إجراءات فرع الهيئة، وتذليل الصعوبات الماثلة أمامه، واستقصاء دور الجانب الإداري بالفرع، وإدارة موارد الفرع البشرية، بناءً على التنسيق المشترك بين رئاسة الهيئة والمحافظ، وعقب ذلك سترفع اللجنة بتقريرها المفصل إلى رئاسة الهيئة.

ولفت إلى أن هناك خطة جديدة للهيئة لعام 2024 م، لتوحيد إجراءات عمل فروعها في المحافظات، مشيرًا إلى أن أراضي الشباب والشهداء والجرحى، يجري رفع كشوفاتها إلى رئيس الهيئة، وبعد التأكد من وجود مساحات فضاء للأراضي التي شملت المستفيدين منها، وخلوها من أي مشاكل تواجهها، سيتم صرفها لمستحقيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى